*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

استفادة 120 مؤذنا في دورة تكوينة للمجلس العلمي المحلي بشيشاوة بدائرة مجاط + صور حصرية

  • الأربعاء 10 يونيو 2015 - 07:58

az

حسن لحلو  – شيشاوة الآن

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة يوم  أمس  الثلاثاء 9 يونيو، دورة تكوينية لفائدة المؤذنين على مستوى دائرة مجاط، وذلك  بالمسجد المركزي بجماعة مجاط. هذا وحضر اللقاء التكويني العلمي الهاشمي أرسموك رئيس المجلس العلمي المحلي، وأطره الأئمة المرشدون بشيشاوة وأعضاء المجلس العلمي المحلي.

وافتتحت الدورة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وانطلقت أشغالها بكلمة رئيس المجلس العلمي تولى إلقاءها نيابة عنه الحسين أكروم الذي يعمل اماما مؤطرا بالمجلس العلمي باقليم شيشاوة، رحب من خلالها بالحضور في هذا اللقاء العلمي الذي يعتبر الثاني من نوعه بعد لقاء دائرة إمنتانوت الذي تم تنظيمه  يوم الاثنين 4 ماي الماضي.

وهمت الجلسة الأولى للدورة مداخلات متنوعة، انطلاقا من تعريف الأذان وأصل مشروعيته والتي قدمها محمد الأبيض، ثم مداخلة الفقيه محمد المعتصم حول موضوع:”كلمات الأذان توقيفية لا تقبل الزيادة ولا النقصان”، تلتها مداخلة حسن شجيد حول الأحكام الفقهية للأذان والإقامة، فيما  تضمنت الجلسة الثانية  مداخلة أحمد الجواي بعنوان:”تأملات في كلمات الأذان”، فيما تناول الدكتور الحسين أكروم بالشرح والتفصيل مداخلة استحسنها الجميع والتي تهم الأخطاء الشائعة في الأذان.

وارتباطا بالشأن الاجتماعي للقيمين الدينيين، قدم عضوي الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، أحمد أبرهان والحسن الساوري ورقة تعريفية عن هذه الأخيرة وعن الخدمات والإعانات التي تقدمها لفائدة القيمين الدينيين بعد انخراطهم فيها .

واختتمت الدورة بتنظيم ورشات تطبيقية، ولقيت هذه الدورة استحسانا كبيرا من قبل فئة المؤذنين الذين عبروا عن استفادتهم وتجاوبهم مع مضامين التكوين سيما في الجانب التطبيقي.

bz

                                                                 *********************** ***********************

cz

                                                                 *********************** ***********************

er

                                                                 *********************** ***********************

gz

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...