*/

الرئيسية > دولية

روسيا وفرنسا تتوصلان الى اتفاق بشأن حاملتي مروحيات من نوع “ميسترال”

  • الخميس 6 أغسطس 2015 - 23:12

توصلت روسيا وفرنسا الى اتفاق بشان قضية حاملتي مروحيات من نوع “ميسترال” بعدما سددت باريس المبالغ التي تم دفعها مسبقا من قبل موسكو.
وجاء في بيان للكرملين أن الرئيسين الروسي والفرنسي قررا خلال اتصال هاتفي بينهما مساء الأربعاء إنهاء عقد كانت فرنسا تلتزم بموجبه توريد حاملتي مروحيات من نوع “ميسترال” إلى روسيا.
وأضاف الكرملين أنه خلال مفاوضات جرت “في أجواء ودية توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن تعويضات تتعلق بالصفقة، سترد بموجبه فرنسا جميع المبالغ التي حصلت عليها من روسيا، إضافة إلى ردها الأجهزة والمواد التي أرسلتها روسيا من أجل بناء السفينتين.
وأوضح البيان أن “موسكو تعتبر أن الخلاف بشأن (ميسترال) تمت تسويته تماما”.يشار الى أنه في يونيو2011 وقعت روسيا وفرنسا عقدا بقيمة 1.12 مليار يورو لبناء سفينتين من نوع “ميسترال” لصالح البحرية الروسية وتم إدخال إحدى السفينتين، واسمها “فلاديفوستوك”، في المياه بحوض بنائها في فرنسا في أكتوبر 2013 على أن تسلم لروسيا في نونبر من العام نفسه، غير أن باريس علقت تسليمها في اللحظة الأخيرة مبررة قرارها بتطورات الأزمة الأوكرانية، أما السفينة الثانية والتي كانت تحمل اسم”سيفاستوبول” فكان من المقرر تسليمها للبحرية الروسية في النصف الأول من السنة الجارية، لكن فرنسا علقت تسليمها على خلفية الأزمة الأوكرانية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...