*/

الرئيسية > أخبار المغرب

هكذا استفاد “غلاب” و”بيرو” وآخرون من “كعكة ريع” في عهد الوزير الاستقلالي

  • الجمعة 14 أغسطس 2015 - 11:29

أوشك قضاة المجلس الأعلى للحسابات على إنهاء تقريرهم حول مهمة افتحاص حسابات ومشاريع مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة النقل والتجهيز، في عهد الوزير الاستقلالي السابق كريم غلاب، والذي يكشف كيفية استفادة غلاب من بقعتين أرضيتين بمساحة 781 متر مربع عن طريق هذه المؤسسة.
وحسب ما أوردته صحيفة أخبار اليوم، فإن الوزير الاستقلالي السابق كان ضمن أكبر المستفيدين من مشروع “سيدي عبد الرحمان” السكني، حيث استفاد على بقعتين أرضيتين، تم تحويلهما إلى بقع واحدة مساحتها 781 متر مربّع، وذلك مقابل سعر لا يُساوي قيمتها الحقيقية.
واستفاد كريم غلاب من البقعتين المذكورتين، يضيف المصدر ذاته، مقابل 86 مليون سنتيم، أي حوالي 1200 درهم للمتر المربع الواحد، الذي تتجاوز قيمته الحقيقية 10 آلاف درهم.
وقالت أخبار اليوم إنه رغم أن تحضير المشروع تم في عهد غلاب إلا أنه يُصرُّ على أن استفادته من بقعة “سيدي عبد الرحمان” تم حين كان “موظّفا” منخرطا في الجمعية، كمدير للطرق بالوزارة ما بين سنتي 1998 و2001.
ويوجد ضمن المستفيدين من المشروع ذاته رجالات من وزارة الداخلية، ومقربون من كريم غلاب مثل يونس التازي، مدير الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية الحالي بوزارة النقل والتجهيز، الذي كان يشغل منصب مدير ديوان غلاب في تلك الفترة.
وضمنهم أيضا الوزير السابق عبد الكبير زهود، وربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، وكذا الكاتب الدائم السابق للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، عز الدين الشرايبي، زيادة على الوزير أنيس بيرو، الذي أشار تقرير للمفتشية المالية أن اسمه يوجد ضمن المستفيدين دون أن تربطه أية علاقة بالوزارة وجمعيتها.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...