*/

الرئيسية > دولية

مفتي القدس يدعو الدول العربية والإسلامية لدعم جهود الحفاظ على هوية القدس

  • الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 14:45

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، محمد حسين، الدول العربية والإسلامية لدعم جهود الحفاظ على هوية القدس.
وقال محمد حسين في حديث مع صحيفة (الأهرام) المصرية نشرته في عددها الصادر اليوم الأربعاء ، إن هناك مواقف كثيرة “لا ننساها لبعض الدول العربية والإسلامية (…) ، لكننا نريد المزيد من المواقف المتقدمة التي تتمسك تماما بالحقوق العربية والإسلامية والفلسطينية ، في كل المحافل الدولية والإقليمية”.
وأشار إلى أن الوضع العربي والإسلامي المتردي مع الأسف الشديد شجع الإحتلال وأغراه بمزيد من الإجرام بحق الشعب الفلسطيني ، مبرزا أنه حينما انشغلت الأمة العربية والاسلامية بقضايا وفتن داخلية ، “فما من شك كل هذا أغرى الإحتلال بأن يكشر عن أنيابه الحقيقية ويبطش بالشعب الفلسطيني وأراضيه”.
وأكد أن الفلسطينيين يواجهون بكل إصرار ووعي كل المحاولات والحملات الكثيرة التهويدية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية المحتلة بأوجه مختلفة، مثل هدم بيوت الفلسطينيين وكذا مصادرة أراضيهم لبناء مزيد من المستوطنات، إلى جانب محاولتهم جعل من التراث الفلسطيني زورا وبهتانا تراثا يهوديا.
وأضاف أنه “حينما نريد أن نحافظ على المقدسات ونقول أنها لنا، فلا يمكن أن نحافظ عليها إذا فرطنا في أهلها أو حراسها أو سدنتها أو خدامها، وبالتالي ينبغي المحافظة على صمود واستمرار الفلسطينيين”.
واعتبر أن الفلسطينيين عندما ينهون كل خلاف وانقسام بينهم فسيؤدي ذلك إلى مزيد من الثبات والمقاومة أمام هذا الإحتلال الذي يريد تهويد الأرض ، مشيرا إلى أن الموقف الفلسطيني الصلب والموحد هو حجر الأساس وحجر الزاوية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...