*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مرشح لرئاسة جماعة سيدي المختار يشهر سلاحه في وجه خصومه والسلطات تنقل جلسة انتخاب الرئيس إلى الباشوية بشيشاوة

  • الأحد 13 سبتمبر 2015 - 22:00

مراكش: عن الاخبار
أعلنت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة عن نقل جلسة انتخاب رئيس الجماعة القروية “سيدي المختار” بذات الإقليم إلى مقر الباشوية بدل مقر الجماعة، صباح يوم الأربعاء المقبل، تحسبا لوقوع أي انفلات أمني، بسبب الوضع المتوتر في المنطقة والذي جعل المرشح للرئاسة عن حزب الإتحاد الاشتراكي يشهر سلاحه الأبيض في وجه خصومه السياسيين.
وحصلت “الأخبار” على شريط فيديو يتضمن مشاهد لاستعمال المرشح للرئاسة باسم الإتحاد الاشتراكي لسكين من الحجم الكبير مهددا خصومه السياسيين بأوخم العواقب، وهو ما جعل السلطات الإقليمية تقرر نقل جلسة انتخاب الرئيس وباقي أعضاء المكتب المسير للمجلس إلى مقر الباشوية.
هذا، وتسبب سلوك المرشح للرئاسة عن حزب الإتحاد الاشتراكي في رد فعل سلبي جعل 7 أعضاء من أصل 10 الناجحين باسم الوردة في الانتخابات الجماعية ينفضون من حول مرشح الوردة ويلتحقون بأحد منافسيه.
وإلى ذلك، فإن حزب الإتحاد الاشتراكي تبوأ المرتبة الأولى بحصوله على 10 مقاعد متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار الحاصل على 9 مقاعد، فيما احتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الثالثة بحصوله على خمسة مقاعد، وفي المرتبة الأخيرة حزب الأصالة والمعاصرة بثلاث مقاعد. ويتنافس على رئاسة المجلس القروي لـ”سيدي المختار” مرشحين اثنين، إلى جانب مرشح الإتحاد الاشتراكي، أحدهما باسم الأحرار والثاني باسم العدالة والتنمية.
من جهة أخرى، فقد قررت السلطات الإقليمية بشيشاوة نقل جلسة انتخاب رئيس جماعة “اهديل” وأعضاء المكتب المسير إلى مقر الدائرة بدل مقر الجماعة، وذلك بعدما قرر بعض المواطنين التظاهر أمام مقر الجماعة احتجاجا على اختفاء مجموعة من المنتخبين:” واستمالة أحد المرشحين للرئاسة مجموعة من الأعضاء بوسائل غير مشروعة، وعدم احترام إرادة الناخبين” يقول مصدر من الجماعة في تصريحه للجريدة.

12021857_593203677484382_1480320702_n

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...