*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“شيشاوة الان” تنفرد بنشر أسباب تأجيل الجمع العام لانتخاب رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية لايدويران والخصمان ايت الحاج وايت البشير يتبادلان الاتهامات

  • السبت 31 أكتوبر 2015 - 19:00

توفيق عطيفي- شيشاوة الان
‎أعلن ايت الحاج محمد رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية لايدويران، زوال اليوم السبت 31 اكتوبر، عن تأجيل جمع عام الجمعية الخيرية الى وقت لاحق، بعد ان تعدر اجراء الجمع، بسبب ما وصفه الرئيس برغبة عدد من الأشخاص الذين تنتفي فيهم الشروط التي تخول لهم المشاركة في انتخاب المكتب المسير او التقرير في أمور الجمعية الخيرية، هذا وحضر الجمع العام المؤجل قائد قيادة ايدويران كممثل للسلطات الإقليمية وعدد من المواطنين.
‎وأكد محمد ايت الحاج رئيس الجمعية الخيرية في اتصال ل”شيشاوة الان”، ان جهات لم يسميها حضرت الجمع العام وتريد المشاركة بالقوة، وضمت هذه الجهات ما يقارب مائة شخص، علما ان عدد الأعضاء الذين لهم حق التصويت والتقرير ثمانية عشر ممن يتوفرون على انخراط قانوني بحسب تعبير ايت الحاج. وكشف انه توصل في الآونة الاخيرة بسبعة عشر طلب انخراط مصحوبا بواجب الانخراط كما تنص على ذلك الفقرة الرابعة من المادة المنظمة لكيفية الانخراط.
وبحسب مصادر متطابقة من ايدويران، فان المسؤولة المالية عن الجمعية الخيرية اعترفت في تحقيق فتحه قائد قيادة ايدويران في الموضوع، انها سلمت وصل الانخراط لعدد من الأشخاص دون اي توصل بطلب للانخراط علما انها لا تتوفر على صفة منح وثيقة الانخراط دون تفويض من الرئيس او استشارة منه وأضاف ان المستخدمة المذكورة تسلمت مبلغ مالي من احد موظفي الجماعة موال للرئيس كواجب انخراط، والذي قدرته مصادرنا في ثمانية الاف درهم.
‎وفي مقابل الرأي الاول، وايمانا من الجريدة بمبدا الحياد، أكد ايت البشير حسن احد الأعضاء المنخرطين بالجمعية الخيرية الاسلامية والذي يشغل في نفس الوقت منصب رئيس جماعة ايدويران، ان القانون الأساسي للجمعية الخيرية يخول للمنخرطين قبل شهر من تاريخ انعقاد الجمع العام المشاركة في جميع القرارات التي تهم شان الجمعية الخيرية، وهو ما اعتبره حق صريح يكفله القانون، وأوضح ان هناك منخرطين اقدموا على الانخراط منذ شهر، ويتوفرون على وضع قانوني، بعدما سلمتهم المتصرفة وصل الانخراط، والبالغ عددهم تسعون، الا ان رئيس الجمعية الخيرية المنتهية ولايته يقول ايت البشير، اصر على اجهاض الجمع العام بمنعه لعدد من المنخرطين الغير الموالين له سياسيا، مقابل سماحه للمنخرطين القدماء، البالغ عددهم ستة عشر، ممن وصفهم بالموالين لايت الحاج.
‎وأضاف ايت البشير، ان الرئيس السابق لجماعة ايدويران يريد استعمار دار الطالبة والهيمنة عليها وتسخيرها لمصالحه الشخصية، ولصالح المواطنين الموالين له سياسيا.
‎وطالب ايت البشير، السلطات المحلية والإقليمية بالتدخل لفصل دار الطالب على الاجندات السياسية والعمل على استمرارية حق القاطنات من الاستفادة من خدمات دار الطالبة وهو امر مشروط بتجديد المكتب وإعادة ضخ دماء جديدة فيه.

image

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

2 thoughts on ““شيشاوة الان” تنفرد بنشر أسباب تأجيل الجمع العام لانتخاب رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية لايدويران والخصمان ايت الحاج وايت البشير يتبادلان الاتهامات

  1. “وبحسب مصادر متطابقة من ايدويران، فان المسؤولة المالية عن الجمعية الخيرية اعترفت في تحقيق فتحه قائد قيادة ايدويران في الموضوع، انها سلمت وصل الانخراط لعدد من الأشخاص دون اي توصل بطلب للانخراط علما انها لا تتوفر على صفة منح وثيقة الانخراط دون تفويض من الرئيس او استشارة منه وأضاف ان المستخدمة المذكورة تسلمت مبلغ مالي من احد موظفي الجماعة موال للرئيس كواجب انخراط، والذي قدرته مصادرنا في ثمانية الاف درهم.”
    المهم أن آيت البشير حسن وأمشتال حسن و بلطجيتهم هم من خلطو ا السياسة مع العمل الجمعوي.
    يقتلون الميت و يحضرون جنازته.

  2. “وبحسب مصادر متطابقة من ايدويران، فان المسؤولة المالية عن الجمعية الخيرية اعترفت في تحقيق فتحه قائد قيادة ايدويران في الموضوع، انها سلمت وصل الانخراط لعدد من الأشخاص دون اي توصل بطلب للانخراط علما انها لا تتوفر على صفة منح وثيقة الانخراط دون تفويض من الرئيس او استشارة منه وأضاف ان المستخدمة المذكورة تسلمت مبلغ مالي من احد موظفي الجماعة (أمشتال حسن) موال لرئيس الجماعة( ايت البشير حسن المطعون فيه) كواجب انخراط، والذي قدرته مصادرنا في ثمانية الاف درهم.”
    المهم أن ايت البشير حسن وأمشتال حسن و بلطجيتهم هم من خلطو ا السياسة مع العمل الجمعوي.
    يقتلون الميت و يحضرون جنازته.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...