*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

هكذا طالب الهلال رئيس جماعة شيشاوة مصطفى الرميد بإحداث شباك للسجل العدلي بمركز القاضي المقيم بشيشاوة+ التفاصيل

  • الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 22:54

                       الهلال:” الرميد رجل وطني، غيور، قوي ومتجرد من البروتوكول الاداري”
توفيق عطيفي- شيشاوة الآن
في أول لقاء له بمسؤول حكومي رفيع المستوى منذ انتخابه رئيسا للجماعة الترابية شيشاوة التقى احمد الهلال، صباح اليوم الأٍربعاء 25 نونبر، بمصطفى الرميد وزير العدل والحريات في اطار زيارة العمل الي قام بها الرميد الى مدينة شيشاوة قصد تدشين مركز القاضي المقيم بالمدينة.
هذا وطالب أحمد الهلال من وزير العدل والحريات احداث شباك لتقديم خدمات السجل العدلي في مركز القاضي المقيم المحدث بالمدينة، حتى يتسنى للمواطنين بمدينة شيشاوة وباقي الجماعات القريبة منها الاستفادة من هذه الخدمة بدل التنقل الى مدينة امنتانوت، وما يترتب عن ذلك من احراج للمواطنين، خاصة فئة الطلبة والأشخاص المنحدرين من الأوساط الاجتماعية الفقيرة.
مطلب تقدم به الهلال، بعد أن أكد لوزير العدل والحريات، بأن توجهات الحكومة التي يقودها عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة تسعى الى تكريس تقريب الخدمات وجعل القضاء في حدمة المواطن وتسهيل ولوج المتقاضين الى المحاكم وتبسيط المساطر والإجراءات القضائية فضلا عن اللاتمركز لضمان الفعالية، مطلب تفاعل معه مصطفى الرميد بالايجاب، حيث كلف أحد مستشاريه بمتابعة هذا المطلب والتسريع في اجراءاته لإحداث شباك للسجل العدلي بمركز القاضي المقيم بشيشاوة.
وأكد أحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة في اتصال لجريدة”شيشاوة الآن”، عن سعادته بأن نقل واحدا من مطالب الشارع الشيشاوي الى وزير العدل والحريات كمسؤول حكومي، وأبرز أن اللقاء الذي اجراه مع وزير العدل والحريات، اكتشف من خلاله شخصية وزير ومسؤول غيور ومواطن وله من الغيرة الوطنية والشخصية الكاريزماتية ومن خلال قوته في الحوار وبساطته وتجرده من البروتوكول الاداري، مقومات قال عنها الهلال أنها السر الذي سيمكن الرميد من انجاح ورش اصلاح العدالة في بلادنا.
يذكر أن وزير العدل والحريات سبق أن وجه قبل يومين من زيارته دعوة رسمية الى أحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة (تتوفر شيشاوة الان على نسخة منها)، لحضور حفل تدشين مركز القاضي المقيم بشيشاوة.
والى ذلك عبر عدد من نشطاء المجتمع المدني بمدينة شيشاوة عن سرورهم وارتياحهم لتحركات أحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، والتي يمثل مطلبه المذكور لوزير العدل امتداد واستمرار لنهج تمكين ساكنة جماعة شيشاوة من خدمات القرب.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “هكذا طالب الهلال رئيس جماعة شيشاوة مصطفى الرميد بإحداث شباك للسجل العدلي بمركز القاضي المقيم بشيشاوة+ التفاصيل

  1. نتمى ان تكون البداية وان لا تكون من المبادرات المحتشمة او حتى انتضار الزيارات القليلة للمسؤولين
    يجب ان تكون استراتجية مدروسة وان تكون من الاولويات للمدينة يجب دق جميع الأبواب وان اقتضى الحال خارج الوطن للمساعدة في إيجاد حلول وجلب استتمارات
    لما نستفيد من بلديات كألمانيا اليابان سوسرا وتوقيع توأمات بين مدن رائدة في التسيير
    نتمنى ان تكون البصمة التي ستغير معالم المدينة سعادة الرئيس وجميع المنتخبين وكل غيور ونزيه تقلد هده الأمانة وشكرا للفاعل الجمعوي وكل شيشاوي له الغيرة

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...