*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الصبار عامل اقليم شيشاوة يترأس غذا الجمعة إقامة صلاة الاستسقاء تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس

  • الخميس 21 يناير 2016 - 16:53

حسن الحسن – شيشاوة الآن
امام أزمة الجفاف وجريا على سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، من المنتظر ان يترأس عبد الغني الصبار عامل اقليم شيشاوة، يوم غذ الجمعة 22 يناير، إقامة صلاة الاستسقاء بمسجد النصر بمدينة شيشاوة، وذلك تنفيدا للتعليمات المولوية للملك محمد السادس الذي امر بإقامة صلاة الاستسقاء في مختلف ربوع المملكة طلبا للغيث والرحمة يوم غذ الجمعة.
وهذا نص البلاغ الصادر عن القصر الملكي:”جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر قرر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره إقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، »وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.
وتنفيذا للأمر المولوي السامي ستقام صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم غد الجمعة (11ربيع الثاني1437هـ موافق22يناير2016) على الساعة التاسعة والنصف صباحا.
حفظ الله سيدنا الهمام بما حفظ به الذكر الحكيم وجنب البلاد شح المطر وجدب السنين، وأقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وحفظه في باقي أفراد أسرته الملكية الكريمة”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...