*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مجهولون يخربون الشبكة المائية بجماعة بوابوض ويسرقون 10500 متر من الأنابيب

  • الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 17:03

رشيد أركمان – شيشاوة الآن
استفاقت ساكنة داوير تيزي والدفايلية، ايت محمد، تكضاض، ايت داغوش اعبارو وشرمل، ليلة يوم الثلاثاء 26 يناير، على وقع جريمة حرمت ال 136 مسكنا من المادة الحيوية والضرورية الأولى في الحياة”الماء الصالح للشرب”، حيث عمد مجهولون أو ما أسمته مصادر محلية للجريدة ب”البلطجية” على قطع الأنابيب المائية وفصلها عن العدادات وكسرها وثقبها، مما تسبب في انقطاع الماء على جميع ساكنة الدواوير المذكورة والحاق اضرار على صحة المواطن المتوكي بصفة عامة والاطفال بصفة خاصة، وتزامن هذا الفعل التخريبي مع سنة الجفاف التي تعرفها المنطقة.
وفي تصريح خص به رئيس جمعية اربعاء متوكة للتنمية والتضامن والكائن مقرها بدوار ادار جماعة وقيادة بوابوض الجريدة، أكد ان هذا الفعل الجرمي يعتبر سابقة خطيرة بالمنطقة وفي تحد صارخ للقانون، وكشف أن شرذمة من البلطجية الهمجية، أقدمت على تخريب الشبكة المائية التي تسيرها الجمعية والتي تستفيد منها ساكنة الداوير التابعة لجماعة بوابوض.
وأوضح أن عملية التخريب أسفرت عن سرقة مايفوق عن 10000 متر من الانابيب المائية و500 متر من الانبوب الرئيسي الرابط بين المحطة المائية التابعة لجمعية اربعاء متوكة ومحطة الجمعية المانحة التابعة لجماعة تولوكولت، خاصة وأن المشروع كلف تكلفة مالية مهمة.
والى ذلك وفور توصلها باخبارية في الموضوع هرعت السلطات المحلية لقيادة بوابوض الى عين المكان، بمعيّة رئيس الجمعية المشرفة على تسيير خدمات الماء الصالح للشرب وتم استقدام مفوض قضائي الذي أنجز محضرا ضمن فيه حجم التخريب الذي حل بالشبكة المائية.
والى ذلك تسبب هذا الفعل الجرمي والوحشي في ازمة خطيرة، سيما أن السلطات الإقليمية تحث في جميع اللقاءات التواصلية التي تعقدها مع رؤساء الجماعات الترابية والمجتمع المدني بالإقليم على وضع حلول انية لتزويد ساكنة القرى بالماء الصالح للشرب للخروج من ازمة الجفاف التي تعرفها بلادنا خلال هذه السنة.

image image

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “مجهولون يخربون الشبكة المائية بجماعة بوابوض ويسرقون 10500 متر من الأنابيب

  1. توضيح و تصحيح من رئيس الجمعية : ليست هنااك سرقة الأنابيب بل تعطيل خدمات شبكة الماء البالغ طولها ما يفوق 10,000 ميتر من بينها 5,000 ميتر طول القناة الرئيسية وقد قام الجناة كذالك وفي نفس الليلة بإلحاق أضرار بالغة بقرابيس التبن في ملكية بعض المساندين للجمعية إنتقاما منهم,

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...