*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أقصبي رقيب الوقاية المدنية بشيشاوة يقود حملة تحسيسية في المؤسسات التعليمية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

  • الجمعة 19 فبراير 2016 - 09:17

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين قاد عادل اقصبي الرقيب في الوقاية المدنية بثكنة شيشاوة، بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية حملة تحسيسية في عدد من المؤسسات التعليمية الواقعة في النفوذ الترابي لإقليم شيشاوة، وذلك تنفيذا لأوامر يوسف بولحجول القائد الاقليمي للوقاية المدنية بشيشاوة.
وانطلقت هذه الحملة التحسيسية التي أشرف عليها الرقيب أقصبي من ثانوية ابن العربي التأهيلية، حيث تم استهداف تلاميذ المستوى الإعدادي، بعرض شريط فيديو يظهر بعض ضحايا حوادث السير ببلادنا والذي يقدم فيه الضحايا المصابون بعاهات مستديمة شهادات حية عن أسبباب الحوادث وظروفها من أجل اثارة انتباه التلاميذ، عرض ارشادات السلامة الطرقية “باور بوانت”، وقام بعدها المشرف على العملية التحسيسية بتقييم مكتسبات الثقافة الطرقية لدى الفئات المستهدفة في ورشة تقييمية من خلال عرض صور تتضمن مجموعة من الأخطاء المرورية الشائعة والتي يلزم اكتشافها وتقديم تصويب لها.
وفي السياق ذاته، قدم الرقيب اقصبي ورشة تجريبية مفترضة لكيفية تقديم الإسعافات والتدابير الأولية لضحايا حادثة سير، طريقة التصرف مع الضحايا في حالة صدمة نفسية، طريقة توقيف النزيف الخارجي كما تم تقديم منشورات تهم أنشطة الوقاية المدنية والسلامة الطرقية.
وقد استهدفت العملية التي قادها اقصبي كذلك مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، الفتح الخصوصية، مدرسة السعديين العمومية بدوار الباطما جماعة المزوضية، رحاب الخير الخصوصية ومدرسة الحكاد بجماعة اهديل.
واستحسن العديد من مدراء المؤسسات التعليمية التابعة لنيابة التعليم باقليم شيشاوة، العملية النوعية التي قادها الرقيب اقصبي والتي كان لها الوقع الإيجابي على تلميذات وتلاميذ المؤسسات بالنظر للطريقة والبيداغوجية التي اعتمدها المشرف على العملية في نقل التوجيهات والإرشادات التي تهم السلامة الطرقية والإسعافات الأولية، ونوهوا بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنية باقليم شيشاوة تحت قيادة القائد الاقليمي.

image

image

image

image

image image image image image

عبر عن رأيك

One thought on “أقصبي رقيب الوقاية المدنية بشيشاوة يقود حملة تحسيسية في المؤسسات التعليمية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...