*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

لعريش الكاتب الاقليمي لنقابة ( ك.د.ش) بشيشاوة ..”الوضع الاجتماعي بالمغرب قابل للانفجار في أية لحظة والحكومة مطالبة بالإصْغاء للطبقة العاملة”

  • الأحد 21 فبراير 2016 - 20:35

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
أكد عبد الصادق لعريش الكاتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم الكنفدرالية الديموقراطية للشغل ( ك.د.ش) كأحد الاطارات داخل التنسيق النقابي الرباعية الوطني باقليم شيشاوة، في اتصال لجريدة”شيشاوة الآن”، ( أكد) أهمية انخراط كل القوى العمالية بمختلف المهن والوظائف في هذا الإضراب الوطني العام، وذلك لايصال صوت الطبقة العاملة بالمغرب عامة وشيشاوة خاصة الى من يعنيه الأمر، خاصة رئاسة الحكومة التي جمدت دورات الحوار الاجتماعي وتراجعت عن التزاماتها الحكومية تجاه الطبقة الشغيلة.
وأضاف ذات المسؤول النقابي، أن رئاسة الحكومة والسلطات الوصية على قطاع الوظيفة العمومية والقطاع الخاص والشبه العام، مطالبون بمراجعة منطق تعاملهم مع الطبقة الشغيلة لأن الوقت لا ينتظر أمام الوضع الاجتماعي المحتقن ببلادنا، معركة الأطباء، معركة الأساتذة المتدربين، المتصرفون، الادارة التربوية، الطرد التعسفي للعمال في القطاع الخاص، محاكمة النقابيون، المعطلين، تعطيل الحوار الاجتماعي، ملف التقاعد..، مؤشرات اعتبرها لعريش منفذا لتفجر الوضع في أية لحظة نظرا لتعدد الجبهات.
وأوضح لعريش أن بلادنا في غنى عن التوترات الاجتماعية والأمنية لتلازم هذين الأخيرين، في ظل المحيط الاقليمي والدولي الراهن تحت التهديدات التي تستهدف نعمة الإستقرار ببلادنا، وجدد دعوته في ختام اتصاله للطبقة الشغيلة بالإقليم للمشاركة المكثفة للتأكيد على وحدة الأسرة الشغيلة والضغط من أجل صون المكتسبات وانتزاع المزيد من الحقوق العادلة والمشروعة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

3 thoughts on “لعريش الكاتب الاقليمي لنقابة ( ك.د.ش) بشيشاوة ..”الوضع الاجتماعي بالمغرب قابل للانفجار في أية لحظة والحكومة مطالبة بالإصْغاء للطبقة العاملة”

  1. الوضع في مغربنا ولله الحمد عادي جدا والكل بخير وعلى خير رغم ان الطبقات المسحوقة والشعبية والفقيرة لم تستفد بعد من خيرات البلد فكيف لنقابات فاسدة وتتعارك من اجل مصالها الشخصية وتتقاتل من اجل الكرسي النقابي فما بالك بالكرسي في الوظيفة او مسؤولية اخرى وخير مثال ما تعرف نقابتكم باقيم شيشاوة حيث لا تستطيعوا جمع شمل الكداشيين بالاقليم والصراع بين اهل امنتانوت وشيشاوة قائم على الشوفينية وفاقد الشيء لا يعطيه وانا لن اضرب مع امثالكم
    اتمنى منكم نشره
    وشكرا

  2. إوا ما كاين اللي ضربك على إديك بغيتي إلى درتي الاضراب أنت مع النقبات إلى مادرتيه ماغادي تقوم القيامة .وشهد شاهد من أهلها الطبقات المسحوقة والشعبية والفقيرة لم تستفد . شكون الطبقات المسحوقة والفقيرة المغرب راه فيه 2 طبقات الغنية جد ا والفقيرة حتى ما يسمى بالطبقة الوسطى راه فقيرة حيت مفروض عليها التضامن مع المحتاجين من أفراد عائلتها في إطار التضامن العائلي اللي معروفين بيه المغاربة . أولا إلى كاينة شي طريقة أخرى أسي الأستاذ إحتجوا بها الناس آتنا بها أنزيدك ما كاين شي أستاذ بعقلوا غادي يشك فتدني الوضع الاجتماعي في المغرب …

  3. ترهات وخزعبلات النقابيين لم تعدتجدي بل اصبحت كصيحة في واد ومن تكون حتى تقيم الوصع في المغرب خبير اقتصاد اوسياسة اوعالم اجتماع او اكاديمي الكل اصبح يقيم الاوضاع وسير تكمش

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...