*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصري..”شيشاوة الآن” تكشف تفاصيل لقاء الكاملي عامل اقليم شيشاوة بأعضاء المجلس الاقليمي بقيادة المهاجري

  • الإثنين 28 مارس 2016 - 19:05

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
علمت “شيشاوة الآن” من مصادر عليمة، أن الكاملي عامل اقليم شيشاوة استقبل صباح اليوم الاثنين 28 مارس، أعضاء المجلس الاقليمي لشيشاوة برئاسة السعيد المهاجري رئيس المجلس بحضور لحسن الغازي النائب الأول للرئيس، حميد أمداح النائب الثاني، المحامي صالح بوسكري عضو المجلس الاقليمي وغالبية أعضاء المجلس باستثناء مولاي الحسن طالب ولحسن بلا ونص عضوا المجلس الإقليمي اللذان تغيبا لظروف قاهرة.
ويأتي هذا اللقاء بعد دعوة وجهها الكاملي عامل الاقليم الى المجلس الاقليمي للتواصل ولرسم المعالم الأولية لطبيعة التنسيق واليات العمل المشتركة، وذلك في سياق اللقاءات التشاورية التي عقدها مع كافة الفاعلين من منتخبين جماعيين، رؤساء المصالح وسلطات محلية.
وافتتح اللقاء بكلمة عامل الاقليم، رحب خلالها بأعضاء المجلس الاقليمي ونوه بتجاوبها الإيجابي مع دعوته، وكشف أنه اكتشف خلال زياراته الأولية لعدد من الجماعات أن اقليم شيشاوة، يعاني فعلا الخصاص على مستوى الطرق وباقي البنيات التحتية، مبرزا أنه في قريب الأيام سيستقبل ممثلي اقليم شيشاوة في مجلس جهة مراكش اسفي، حتى يتسنى وضع منهجية للعمل مشتركة بين جميع ممثلي الاقليم من مختلف المواقع والمسؤوليات للنهوض بالإقليم .
كما ثمن عامل الاقليم في ذات اللقاء، اللقاءات التشاورية التي قام بها المجلس الاقليمي لشيشاوة لتحديد الحاجيات الأولية للجماعات الترابية 35، وأبدا استعداده للتعاون المشترك، خاصة أن عملية التشخيص والتواصل نالت رضا ساكنة الاقليم، وهو ما وقف عليه من خلال أصداء رؤساء الجماعات التابعة للإقليم على حد تعبير العامل الكاملي.
كما استعرض عامل الإقليم أهمية العمل المشترك بين المؤسسة العاملية ومؤسسة المجلس الاقليمي لتنزيل ورش الجهوية المتقدمة نحو نيل رضا الملك محمد السادس وتحقيق الرهانات الكبرى التي وضعها جلالته لمغرب الجهوية المتقدمة في ظل الدستور الجديد.
بدوره أكد السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي الذي تحدث باسم اعضاء المجلس الاقليمي، نية المجلس للعمل سويا مع مؤسسة العامل الاقليمي، ومواصلة العمل معها في الاستراتيجية التنموية التي تم الشروع فيها مع عبد الغني الصبار عامل اقليم شيشاوة السابق، وكشف المهاجري لعامل الاقليم أن المجلس الذي يترأسه أجرى تشخيصا لحاجيات الاقليم خلال اللقاءات التشاورية مع رؤساء الجماعات الترابية، تشخيص قال عنه المهاجري أنه سيشكل الورقة المرجعية للبرنامج الاستراتيجي لتنمية الاقليم في الولاية الحالية لهذا المجلس.
واختتم اللقاء الرسمي الأول بين عامل لإقليم وأعضاء المجلس الاقليمي لشيشاوة، بتأكيد الكاملي لأعضاء المجلس أنه أعطى تعليماته لرؤساء المصالح بعمالة شيشاوة لتعبيد الطريق وتيسير كل السبل للتعاون مع المجلس الاقليمي لما فيه مصلحة الاقليم وساكنته.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...