*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عون السلطة بقيادة المزوضية يوضح بخصوص اتهامات المواطن “عادل” ويهدد بجره للقضاء بتهمة الوشاية الكاذبة

  • الأربعاء 13 أبريل 2016 - 07:16

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
بعد نشر جريدة” شيشاوة الآن” يوم أمس لمقال تحت عنوان:” حصري..مواطن بجماعة المزوضية يتهم عون سلطة بمشيخة سيدي حمادي بتهم ثقيلة في شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية امنتانوت”، وايمانا منها بالرأي والرأي الآخر وبالإعلام كفضاء عمومي للتعبير، تنشر الجريدة توضيحات عون السلطة المعني، حيث صرح “المقدم” بأن ادعاءات المشتكي المسمى ( عمر) والذي قال بأنه سلم شهادة ادارية تثبت تصرف شخص في ملك لاحق له فيه (صرح)، وأبرز بأن هذه الإدعاءات مجانبة للصواب.
وكشف المقدم المذكور، بأن تسليمه للشهادة المذكورة جرى وفق القوانين الجاري بها العمل، حيث اعتمد على تسلسل انتقال التصرف المثبت بالتنازل عن هذا الحق انطلاقا من الحائز الأصلي وصولا إلى الحائز الحالي، وتفيد الوثائق التي أدلى بها (التي تتوفر الجريدة على نسخة منها) أن حق التصرف انتقل من شخص إلى أخر وصولا إلى الشخص الذي سلمت له الشهادة الإدارية بناء على هذا التصرف.
وأضاف أن المشتكي( عادل) لم يرد اسمه في أي وثيقة من الوثائق وهو ما اعتبره “المقدم” وشاية كاذبة تستوجب المساءلة، وتجعل ادعائه غير ذي أساس حسب تعبيره.
كما أكد على أن التصرف الهادئ بلا منازع طيلة مدة انتقال الحيازة بين الأطراف المتعاقبة على الملك تفيد الحيازة الفعلية له حسب ما تنص عليه قوانين حيازة العقار غير المحفظ.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...