*/

الرئيسية > أخبار المغرب

عاجل..أحكام قاسية ضد الزوجين المتهمين بتصوير قائد “الدروة””

  • الخميس 28 أبريل 2016 - 17:01

قضت المحكمة الابتدائية برشيد اليوم الخميس، بالسجن سنة حبسا نافذا في حق الزوج المتهم بتصوير قائد “الدروة”، مجردا من ملابسه، مع أداء غرامة ألفين درهم، وسجن زوجته “سهام” بأربعة أشهر حبسا نافذا، وسجن صديق الزوج بثمانية أشهر وغرامة 500 درهم.
كما قضت المحكمة ذاتها، ببراءة عوني سلطة، فيما أدانت العون الثالث، بشهر واحد نافذ، كما حكمت ابتدائية برشيد بدفع المتهمين 60 ألف درهم للمطالب بالحق المدني.
وكانت فيديوهات “القايد” المتهم بـ”ابتزاز” سيدة متزوجة مقابل رخصة بناء، أثار ضجة كبيرة، خصوصا بعد اعتقال زوج المعنية بالأمر، بتهمة “تكوين عصابة إجرامية مختصة في الاحتجاز والتهديد مع الابتزاز”.
وظهرت الزوجة في أكثر من وقفة احتجاجية أمام المحكمة، لـ”المطالبة بإنصاف زوجها”، موضحة أنها لجأت إلى عدة جمعيات حقوقية لمساعدتها في قضيتها، التي تعود إلى شهر فبراير الماضي.
وبدأت قصة رشيد تاتو وزوجته سهام نوال، قبل سنة تقريبا عندما بنى الزوج غرفتين ومطبخ وحمام، على سطح منزلهما بمنطقة الدروة بدون الحصول على ترخيص، إذ تفاهما مع أعوان السلطة بالمقاطعة المذكورة على مبلغ مالي مقابل أن يسمحوا لهما بالبناء.
وقرر المجلس التأديبي لوزارة الداخلية، بتاريخ 12 أبريل الجاري، عزل قائد الدروة الحسين عربان، الذي تتهمه امرأة متزوجة بابتزازها بالجنس مقابل رخصة بناء.
وقال مصدر من وزارة الداخلية إن قرار التشطيب على القائد المذكور كان بالإجماع.خ
وكانت وزارة الداخلية، أن أكدت أنه على إثر التطورات التي عرفتها قضية قائد الدروة بإقليم برشيد تم توقيف القائد المعني بالأمر بتاريخ 27 فبراير 2016 بعد بحث تمهيدي.
وذكر البلاغ بأن مصالح الدرك الملكي قامت بالتحقيقات اللازمة مع كل الأطراف المعنية بالقضية، منذ 23 فبراير 2016، وأنجزت محاضر قانونية للمتابعة.م

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...