*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..سقوط الإطار “قانون” مفتش المصالح المادية والمالية بالمديرية الاقليمية للتعليم مغميا عليه بسبب استفزازات المدير الاقليمي

  • الأربعاء 18 مايو 2016 - 09:31

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن 
علمت “شيشاوة الآن” من مصادر عليمة، أن محمد قانون مفتش المصالح المادية والمالية بالمديرية الاقليمية للتعليم، سقط في هذه الأثناء من صباح اليوم 18ماي، مغميا عليه بمقر مديرية التعليم بشيشاوة، بسبب انهيار عصبي، وذلك بعد سلوك استفزازي صادر عن المعذري مدير المديرية الاقليمية للتعليم، حيث منعه من ركن سيارته الخاصة بمركن المديرية المخصص لهذا الغرض للقيام بمهمة تأكيرية ضمن فريق المصاحبة في اتجاه تمزكدوين، ورفض المسؤول الاقليمي لوزارة بالمختار استقبال المعني بالأمر لوضع تظلم شفوي لديه.
وبحسب ذات المصادر، فإن المغمى عليه البالغ من العمر 54 سنة والذي يعتبر من الأطر المتخصصة في التأطير المالي بالإقليم والتي يشهد له بالكفاءة والاستماتة بإنجاز واتقان مهامه التأطيرية.
والى ذلك تم نقل الإطار المغمى عليه الى قسم الصدمات لمستعجلات مستشفى محمد السادس، في وضعية صعبة، حيث تحاول الأطر الطبية العاملة بالقسم إنعاشه، فيما انتقل لمؤازرته بالمستعجلات مستشفى الاقليمي محمد السادس العشرات من نساء ورجال التعليم ومعارفه، وسط استياء عارم ودعوات للاحتجاج ضد تعسفات المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية وسلوكياته التي وصفتها مصادرنا باللامسؤولة و”الفرعونية والعنثرية”.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

14 thoughts on “عاجل..سقوط الإطار “قانون” مفتش المصالح المادية والمالية بالمديرية الاقليمية للتعليم مغميا عليه بسبب استفزازات المدير الاقليمي

  1. هذا المدير ديكتاتوتر اكبر والعديد من رجال التعليم منذ التحاقه بالمديرة لايستقبلهم واذا حصل هذا الاستقبال النادر يكون بتعجرف وديكتاتورية وهذا هو نصيب شيشاوة في التدبير والتسيير

  2. المدير الاقليمي فرعون شيشاوة ورئيس مصلحة الموارد البشرية وزيره هامان لذلك فانهما يتعيشان على ظلم الشغيلة واعتبارهاعبيد تنزل عليها الاحكام ولا محال للحوار او النقاش الامور لازم تسير على هوى الديكتاتور وحسب رغبته لانه يتلذذ بتعذيب الاخرين فلما لايقوم بالاصطدام مع المفتش وقد تم تكليف اساتذة بغير وجه حق تعسفا في هذه الايام الى مناطق بعيدة رغم وجود امكاانيات لحل المشكل ولكن المسؤولين المتسلطين يريدان تاذيب الاساتذة والتلذذ بتعذبهم اللهم هذا منكر

  3. قالون من لوبي الفساد بالمديرية الاقليمية فلا يحضر لجنة المصاحبة ويعبث بالمالية والاقتصاد

  4. المدير الاقليمي اذا اراد ان ينجح فليتخلص من امثال هذا المقتش ومن رئيس المصلحة وناس اخرين يدبرون المديرية عن بعد ويستفدون من تعويضات مجانية

  5. قانون مفتش المصالح المالية ورئيس مصلحة الموارد البشرية والشؤون العامة من لوبي الفساد في نيابة شيشاوة وشرذمة أخرى يتقنون فن السجلات النظيفة ومسح الآثار aucune trace- فلا تغتر الشغيلة التعليمية بفن الابتزاز الصحي الذي يتقنه هذا اللوبي فالمدير الإقليمي صارم في عمله وربما أسلوبه يحتاج إلى رؤية ما بعد 20 فبراير ولكن هم محترفون في كسر شوكة المديرين وعلى نار باردة وعلى رأي المثل اللهم مخزن جاير ولا قبيلة سايبة.

  6. لا حول و لا قوة إلا بالله. السيد قانون من أطيب خلق الله و إطار ذو كفاءة عالية بل خبير دولي الفرق بينه و بين المدير الإقليمي الذي ابتليت به هذا الإقليم كالفرق بين السماء و الأرض ناهيكم عن الأخلاق الحميدة و على من لذيه شك في هذا أو جهل به أن يمشي في الأرض و يسأل لتتبين له الحقيقة الدامغة. و أنا أكتب هذه السطور بحرقة بالغة و خوف على حياته أطلب من الله الجليل ان يحفظه لأبنائه و محبيه و طلاب علمه.
    الدكتور قانون كان في مهمة و أهين بل لم يتحمل أن يكون مسؤول في هذا الزمان يجهل قدر الرجال-الذرر الخالصة الذين يرصعون صدر هذا الإقليم و الجهة و ضحوا بالغالي و النفيس ليصل المنطقة إلى ما وصلت إليه و تخرج على أيديهم أجيال و كفاءات تغذي الخزان الوطني للأطر بمختلف مستوياتها و توجهاتها. لا شك أن الإهانة أثرث عليه لأنه لا يرضاها لغيره بل استشعر ما قد يتحمله غيره من البسطاء و لو أنه يؤمن كما نعرف عنه أن كل الشرفاء الذين يعملون في هذا القطاع عظماء.
    كثر الكلام عن سلوك المتجبرين ب “المتجبرية” الإقليمية و كان صمت نساء و رجال التعليم حكمة لم تفهم أعوذ بالله بل فهمت ضعفا فكان التمادي في التلذذ بتوجيه الإهانات للشرفاء من مقر النيابة إلى أبعد نقطة.
    مراسلات بلهجة تسلطية لا تتقن سوى حمل العصى “افعل كذا .. و إن لم تفعل فإنك ستتعرض لكذا …” لغة لم تعد في أي قاموس لجميع مدبري العنصر البشري على وجه هذه البسيطة.
    الموظفون بالمديرية الإقليمية يحبسون أنفاسهم و يتحسسون رقابهم في تهامس و توجس أن تطول مدة هذا الكرب بل منهم من توجه إلى مقابر الصالحين و الأولياء بمرفودته آملا الخلاص و داعيا للمدير الإقليمي بالنجاح في مباراة مدير أكاديمية.
    لازمة “لي ما قد يحط السوارت” أصبحت على كل لسان ككلام يقال في التكوين و هو موجه لأطر ضحت و تضحي على مدار الدقيقة و ليس الساعة أو اليوم.
    أسلوب غريب يعامل به العاملون يالقسم كلما اقتحم عليهم المسؤول الأول قاعة الدرس و هم منهمكون في عملهم دون أي تشجيع يحفوزهم و يزيد من حماسهم في زمن عزت فيه التحفيزات سامحني الله بل هناك شهادة تقديرية منحت لأستاذة يقال أنها من نفس منطقة هذا المسؤول و يستغرب المتتبعون لسر هذه الشهادة و ألأسباب الكامنة وراءها …
    محاربة العشوائي يجب أن تنطلق من المديرية.أليس البناء الذي يجري على قدم و ساق داخل بناية هي في الأصل مصحة للداخلية عشوائيا ؟
    يتبع …

  7. المدير الإقليمي جدي في عمله و يريد الوصول إلى مدير الأكاديمية بشتى السبل إلا أنه لا يتحاور و بابه مغلق كسيده بن كيران.
    و قد سبق أن نبهته أن شيشاوة ليست كالمنطقة التي سبق له العمل بها و أن شيشاوة مستنقع لا ينجو منه إلا من كان يتقن فن العوم

  8. أكبر متعجرف في النيابة هو المدكوري بل ونطالب بمحاسبته وازالته حيث يقوم تكليفات للمقربين منه أمثال تكليف البوصيري الله ياخذ فيك الحق المدكوري الحكار

  9. استاذ مبتدئ : صحيح اني لازلت حديث العهد بالميدان لكن يا اصدقاء العملية لاتتعلق بأشخاص بل تتعلق بعقليات التسير في المغرب فكل من تربع على كرسي تصور له نفسه ان له سلطة المكان قبل المسؤولية فلا بنكيران ولا المعطري ولا المذكوري …….استطاعوا ان يتخلصوا من امراضهم النفسية و يتحلوا بروح المسؤولية فكل ينظر الى نفسه على انه على صواب لذا ما ان يقفل الباب على احدهم حتى يرفع عقيرته بالصياح ان الفساد ههنا كصديقنا ” قانون المشهود له بالكفاءة ” اليوم فقط اصبح المدير النائب متعجرفا . فاين هو المفتش من الفساد الذي عرف ولازال يعرف به كل مقتصد فبالامس القريب فقط نظمت العديد من الولائم بمجموعة من مطاعم الإقليم على شرف النواب واللجان وكلها من الإطعام الخاص بالتلاميذ .
    في النهاية انا لا ادافع عن احد كما يقال ” ضعف الطالب و المطلوب” لا مدير اقلييمي يحمر الوجه ولا مفتشين ولا مقتصدين القربالة من بكري دايرنها المقتصدين ماشاط ليهم والوا

  10. تركين السيارات داخل المؤسسات تحكمه مذكرة والأولى بالدكتور القالون أن يكون على علم بذلك وهو المؤطر في فريق المصاحبة لتكوين أطر الإدارة في شيشاوة إذ لو اشتعلت النار في هذه السيارة أو تسببت في حريق وأتت على ممتلكات الدولة أو … فأول مسؤول هو المدير أو تخربت السيارة ذاتها فأي تشريع سيسعها- وتعليقا على تدخل أعلاه – انظروا منطق الموظفين من داخل النيابة ” مرفودة للصالحين والأولياء ” هذا هو منطق الغلبة في هذه النيابة السحر والصالحين ونسأل الله الحفظ لكل مطبقي التشريع وأيضا نعتوه بأن سيده بنكيران لتأليب الحساسيات الوازنة في الإقليم .

  11. ركن السيارات بالمديرية حق لجميع العاملين بالتعليم بالإقليم و ليس حكرا على المدير الإقليمي لا يعقل بأن يأتي مدير من مؤسسة تربوية من منطقة بعيدة لحمل مجموعة من الملفات و المستندات و الوثائق و يطلب منه ركن سيارته ب 300 متر بعيدا عن المديرية. فهو أولى بركن سيارته بالمديرية نظرا لمشقة السفر و للملفات التي يراد وضعها أو سحبها.
    أما المذكرة التي تمنع دخول السيارات فهي تعني المؤسسات التعليمية.
    و المشكل كله مرده لحاشية المدير الإقليمي التي لا تتقن فن التواصل بل تتصرف كالحلوف.
    و أخيرا لماذا يتنقل المدير الإقليمي بسيارة الدولة من شيشاوة إلى تزنيت و من يدفع تكاليف التنقل .و أين نقود الطباخين عن السنة المنصرمة. يجب على الوزير أن يبعث لجنة لتقصي الحقائق فقد علمنا أن رزقهم يصرف للمدير من أجل زيارة زوجته.

  12. أيها المناضلون أيتها المناضلات، أيها المجدون أيتها المجدات، هذه معارك وهمية. وكما يقال بالدراجة المغربية: “مليها ساس ولا راس”
    معركتنا هي ضد الجهل والأمية والتملص من المسؤولية، الذي يبدو والله تعالى أعلم أن هذا المدير بما أنه أحدث كل هذه الجلبة في القطاع بهذا الإقليم المنكوب، فربما هو على حق، لأن دار لقمان الكل يعلم ما بها فهناك الانتهازيون من النقابات “يسخنون الطرح للدخول المدرسي” وهناك الفاسدون والمفسدون، وهناك من يريد أن يتقاضى أجرا كبيرا مقابل عمل ضئيل، وهناك من يريد العمل دونما حسيب ولا رقيب وهناك من يجري وراء التعويضات السخية وهناك وهناك.
    المهم هذه ليست معركة من يريد الاصطفاف للدفاع عن مصالح أبناء الشعب أبناء المقهورين الذين تأن الأرض لأوجاعهم.
    رجاء كل من يتاقضى أجرا ليتقن عمله، وإذا أصابه ضر فليلجأ للقنوات المتعارف عليها في دولة الحق والقانون.

  13. السلام عليكم ،أولا أحب أن أشيد بالدور الفعال للسيد المعذري و صرامته في تطبيق القانون و حزمه و جديته و هذا ما لا يطيقه أهل الفساد ، فالمفتش قانون لا يطبق القانون حيث ان السيد المدير الاقليمي تعليماته كانت واضحة حول منع ركن سيارات أي كان داخل حظيرة السيارات الخاصة بالمصلحة ، حيث يمكنه ركنها بحظيرة السيارات الخاصة بالموظفين إلا أن السيد المفتش اعتبر نفسه فوق القانون مما ادى الى تورانه و غضبه الشئ الذي ادى الى النتيجة المعلومة عند الجميع . كما أحب ان اضيف أن المدكوري ذلك الثعبان الذي يتظاهر بالطهارة و البراءة إلا أنه متسخ وساخة الكلاب يستغل منصبه في قضاء أغراضه الشخصية و أغراض حاشيته المتمنقين له ، لا يسعني إلا قول حسبنا الله و نعم الوكيل الله سيظهر الحق مهما طال الزمان و المدكوري الذي يخصص تعويضات له و لحاشيته بارقم خيالية في حين أن هذا الاقليم بحاجة لكل درهم فالطباخين مازالو يطالبون بحقوقهم منذ سنوات و الله المستعان
    حسبنا الله و نعم الوكيل في المرتشي و في المحسوبية و في الفساد (المدكوري)

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...