*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

البرلماني التجمعي أكداش يناقش أطروحة الدكتوراه حول “الاقتصاد غير المنظم” بجامعة الحسن الثاني

  • الثلاثاء 12 يوليو 2016 - 13:55

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
ناقش الطالب الباحث عبد الصمد أكداش صباح اليوم الثلاثاء 11 يوليوز، أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية، في موضوع:” الاقتصاد عير المنظم في ضوء السياسات العمومية” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين الشق التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، تحت اشراف الدكتور أحمد السالمي الادريسي.
هذا وتتكون لجنة مناقشة بحث البرلماني أكداش كل من، أحمد السالمي الادريسي استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بالدارالبيضاء رئيسا ومشرفا، الدكتور حسن الخطابي استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بسطات مقررا، الدكتور محمد سليم الورياغلي أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بالمحمدية مقررا والدكتور الغالي صلاح بولعينين استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بالدارالبيضاء مقررا.
وتتمحور اطروحة الدكتور عبد الصمد أكداش، التي نالت ميزة مشرف جدا، حول الأثار السلبية التي تترتب عن الاقتصاد غير المنظم على الاقتصاد المنظم، كما تعرض الباحث في أطروحته للآليات ووسائل ادماج هذا القطاع في اطار القطاع المنظم والإشكاليات المطروحة ومدى تملك الفاعل العمومي والسياسي للإرادة السياسية الكافية من أجل ايجاد مخرجات أو حلول لإدماج القطاع غير المهيكل في أفق تحسين والرفع من الموارد المالية للدولة.
وتقع أطروحة البرلماني أكداش، في 340 صفحة، قسمها الطالب الباحث الى جزأين، وكل جزء الى فصلين وكل فصل الى مباحث ومطالب وفقا للمنهجية القانونية الفرانكوفونية.
وتأتي مناقشة البرلماني أكداش لأطروحة الدكتوراه، أياما قليلة بعد حصوله رسميا على تزكية حزب التجمع الوطني للأحرار كمرشح للحزب لخوض الاستحقاقات التشريعية التي ستجرى يوم 7 اكتوبر المقبل بإقليم شيشاوة، وعلى بعد أقل من ثلاثة أشهر عن الانتخابات التشريعية.

13644017_728809380593389_1843557890_n

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...