*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انطلاق فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان الدولي للصيد التقليدي بسيدي المختار و”الضو افديفيل”يؤكد أهمية التظاهرة في التحسيس بالبعد البيئي+البرنامج

  • الجمعة 29 يوليو 2016 - 01:10

بوجمعة أمغوس-شيشاوة الآن
تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد،تنظم جمعية تغسريت للصيد التقليدي بسيدي المختار النسخة الثالثة من المهرجان الدولي للصيد التقليدي البري بالسلوقي والصقر والرماية أيام 31،30،29 يوليوز 2016.
الدورة اختار لها المنظمون شعار:”جميعا من أجل الصيد بالسلوقي المغربي”،ستعرف مساركة عدد من الهتمين والممارسين لهذه الرياضة الأصيلة،كما ستخلل فقرات المهرجان عروض فنية تراثية محلية وعروض في فن التبوريدة،كما ستعرف التظاهرة حضور عدد من الوجوه الفنية أمثال الممثل المصري عبد العزيز مخيوم،والشاعرة عزيزة يحضيه وكاتبة سيناريو مسلسل “عائشة الدويبة”.
وفي اتصال لشيشاوة الآن ب”محمد الضو افديفل”رئيس جمعية تغسريت للصيد التقليدي بسيدي المختار، أكد على أهمية تنظيم مثل هذه التظاهرات التي تجمع بين الرياضة والترفيه، والتعريف بالمنطقة ومؤهلاتها الطبيعية والسياحية.
وأضاف”افديفيل” أن تنظيم هذا المهرجان يدخل في إطار التحسيس بالبعد البيئي انسجاما مع انخراط المملكة في مسلسل التنمية المستدامة التي تتغيى الحفاظ على البيئة،وذلك من خلال التحسيس بأهمية الغطاء النباتي في الحفاظ على الوحيش من أجل تأمين التوازن البيئي.

received_1155478977858650

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...