*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصري..أعضاء المعارضة بمجلس جماعة ادويران مهددون بتجريدهم من عضوية المجلس بسبب”تزوير في محاضر الدورات”

  • الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 08:00

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تقدم 13 مستشارا في صفوف المعارضة بمجلس جماعة ادويران بوضع شكاية تزوير في محاضر الدورات فوق مكتب عامل إقليم شيشاوة ووالي جهة مراكش اسفي ضد رئيس جماعة ادويران وكاتب المجلس الذين اتهمهم تيار المعارضة بقيادة محمد ايت الحاج عراب المعارضة، بتزوير في محاضر الدورات للمرة الثالثة على التوالي، ودلك لغرض استهداف أعضاء المعارضة من اجل تجريدهم من عضوية المجلس.
وكشف تيار المعارضة في الشكاية التي تتوفر “شيشاوة الآن” على نسخة منها، أنه من منطلق كون كل من والي الجهة وعامل إقليم شيشاوة يمثلان سلطة المراقبة الإدارية على قرارات ومقررات مجالس الجماعات الترابية التابعة لنفوذهم الترابي، يطالبون فيها بفتح تحقيق جاد ومسؤول في شأن تزوير في محاضر دورات مجلس جماعة ادويران، الهادفة إلى تصفية حسابات سياسية مع أعضاء المعارضة في المجلس، بتجريدهم من العضوية بسبب الغيابات غير المبررة.
ودبج معارضو رئيس المجلس الجماعي لاديويران شكايتهم معطيات تهم تواريخ التزوير الذي قالوا ويتعلق الأمر بالمحاضر التالية ( نوردها كما جاءت في نص الشكاية):
-“محضر الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر اكتوبر المنعقدة بتاريخ 19/10/2015 الذي يعتبر 3 مستشارين من صفوف المعارضة غائبين بدون عذر مقبول، والحال أن هؤلاء المستشارين لم يتوصلوا بالاستدعاءات طبقا للمادة 35 من القانون التنظيمي 14/113 وكذلك المادة 9 و10 من النظام الداخلي ولا دليل على توصلهم .
-محضر الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 14/07/2016 الذي يشير إلى حضور جميع أعضاء المجلس السبعة والعشرين والحال أن عدد الأعضاء الحاضرين هو 25 عضوا فقط، بينما تغيب عضوان عن الدورة أحدهما من المعارضة وهو السيد عبد الله ياهان والثاني من الأغلبية وأحد نواب الرئيس وهو السيد اولحاج الحسين ، هذان العضوان اللذان لم تطأ أقدامهما مقر الجماعة إطلاقا طيلة مدة انعقاد الدورة، ونظرا لكون الأمر يتعلق بغياب أحد نواب الرئيس عن الدورة، وللتستر على غيابه، لجئوا إلى تزوير المحضر واعتبار كلا العضوين زورا حاضرين .
-محضرا جلستي الدورة الاستثنائية المنعقدتين بتاريخ 19/12/2016 اللذين اطلعنا عليهما على شاشة الحاسوب فور تحريرهما طبقا للمادة 89 من النظام الداخلي، وتبين لنا أنهما يشيران بتفصيل إلى كل وقائع الجلستين كما جرت، بما في ذلك وقت بدء وانتهاء كل منهما، حيث يشير المحضر الأول إلى بدء الجلسة الأولى على الساعة 10 صبحا وانتهائها على الساعة 10 و 45 دقيقة بينما يشير المحضر الثاني إلى انتهاء الجلسة الثانية على الساعة 11 و 5 دقائق أي قبل الوقت المحدد لبدايتها كما جاء في استدعاءات الحضور ورغم أن احد أعضاء المعارضة نبههم إلى خطورة وعدم قانونية عقد الجلسة الثانية في غير وقتها المحدد إلا أنهم لم يلتفتوا إلى ذالك وأصروا على عقدها مباشرة بعد انتهاء الجلسة الأولى لتنتهي في أقل من عشرين دقيقة، وينفض الجمع ويغادر قاعة الجلسات ليتفاجأ عضوان من أعضاء المعارضة اللذين حضرا متأخرين بكونهما لم يحضرا إلا بعد انتهاء الدورة، وبالتالي فهما يعتبران ضمن لائحة الغائبين بدون عذر والحال أن أحدهما حضر على الساعة الحادية عشرة و 10 دقائق والثاني على الساعة، والأدهى من كل ذالك أننا لما تسلمنا محضرا الجلستين بعد توقيعهما وجدناهما غير المحضرين اللذين اطلعنا عليهما على شاشة الحاسوب فور تحريرهما حيث تم حذف عبارات وإضافة أخرى خصوصا ما يتعلق بوقت انتهاء الدورة حيث يشير محضر الجلسة الثانية بصريح العبارة إلى انتهاء الدورة على الساعة الثانية عشرة وثلاثين دقيقة بدل الساعة الحادية عشرة وخمسة دقائق كما لاحظنا في نسخة المحضر التي اطلعنا عليها على شاشة الحاسوب ،وكل ذلك من اجل اعتبار الأعضاء من المعارضة الذين حضروا متأخرين -لكن داخل الوقت المحدد للدورة – غائبين بدون عذر تمهيدا لتجريدهم من العضوية بالمجلس، وتصفية للحسابات السياسية معهم .
وكشف تيار المعارضة، أنه ونظرا لما وصفوه ب”التجاوزات الكثيرة التي تعرفها جلسات هذا المجلس”، منذ انتخابه بتاريخ 15/09/2015 ، تقدم أحد أعضاء المعارضة بطلب مكتوب إلى رئيس الجماعة بتاريخ 26/09/2016، قصد “تجهيز قاعة الاجتماعات بكاميرات فيديو لتوثيق الوقائع وتفاديا لأي تزوير كما تشير إلى ذلك المادة 89 من النظام الداخلي للمجلس”، وهو الطلب الذي لا زال معلقا رغم عقد حوالي ستة اجتماعات بعد وضع الطلب، حيث لازالت دار لقمان على حالها لكون مصلحة الرئيس لا تتماشى مع هدا الإجراء، حيث سيوثق كل شيء بالصوت والصورة، وستفضح كل التجاوزات والخروقات من أي طرف كانت على حد تعبير الشكاية.
وناشد المشتكون والي الجهة وعامل إقليم شيشاوة بالتدخل وفق السلطات المخولة لهما بمقتضى القانون لإعادة الأمور إلى نصابها ووضع حد لهدا الخرق وتكليف لجنة بإجراء تحقيق نزيه في الموضوع بما في ذلك استدعاء كل الأطراف المعنية لإجراء مقابلة معهم بما فيهم قائد قيادة ادويران ومدير الجماعة والموظفين المكلفين بتحرير المحاضر للوقوف على حقيقة ما جرى، لاتخاذ الإجراءات المناسبة للضرب بأيادي من حديد على كل من سولت له نفسه التلاعب بالقانون.
والى دلك ربطنا الاتصال بحسن ايت البشير رئيس المجلس الجماعي لايدويران، وخص الجريد بتوضيح في الموضوع نورده في نشراتنا اللاحقة.

عبر عن رأيك

5 thoughts on “حصري..أعضاء المعارضة بمجلس جماعة ادويران مهددون بتجريدهم من عضوية المجلس بسبب”تزوير في محاضر الدورات”

  1. عقلية حسن أيت البشير عقلية أكل الدهرعليه : التزوير و النفاق
    مكان هذا الشخص السجن وليس رئاسة مجلس.
    مادا تنتضرون من شخص كهذا؟ لا شيء.
    أتمنى أن يقوم القضاء بعمله بكل نزاهة بإدن الله عز وجل

  2. يا معشر المنافقين اتقوا الله أليس همكم الواحد هو منصب الرئاسة كم عدد الشكايات بعد عدم فوزكم مرة أخرى على التوالي بالخداع الممل وبكل صراحة ما عليكم سوى التحلي بالروح الرياضيه والموعد عند المقابلة القادمة ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته انتهى الكلام

  3. المنافقون هم أتباع بالبشير الكل على غلم بأخطائه المقصودة في سوق إيدويران.
    لا يمكنك تغطية الشمس بالغربال أيت البشير أعرفه شخصيا إنسان منافق كذاب لا يفقه إلا الكذب والبهتان و هو في طريقه لجني ما حرثه من شر بإدن الله.
    يتكلم عن هموم السكان وكأنه حامي المصالح نعم مصالحه الشخصية يستغلك و بعد ذلك يمكن ن يصفيك و العاد بالله
    هموم الإيدويرانيون: سيارة 4*4

    هموم الإيدويرانيون: الإختلاسات في السوق و تزوير الوثائق
    هموم الإيدويرانيون: الكذب و النفاق

    عن أي هموم يتكلم هذا ؟ نفاقك أصبح واضحا للعيان تريد أن تختلس و تروج لأكاديبك و أن يصمت الكل و راء كل ذلك
    تريد أن تبين أنك ملائكة لكنك شيطان من لا يعرف عائلتك تسكن في دوار لا يطيقك فيه أحد وكأنك غريب
    كم من سفيه أكلت ماله
    مكانك السجن و ليس رئاسة مجلس كيفما كان نوعه
    لقد أكل الدهرعليك وشرب يابالبشير
    أتمنى من الله العلي القدير أن يقينا من شرك وشر أمثالك و أن تقول العدالة كلمتها بنزاهة في القريب العاجل بإدن الله تعالى

  4. تزوير المحاضر أمر خطير جدا و أعتقد أنه متابع كذلك بتزوير وثيقة في قضية السوق أعتقد أن أيت البشير إما أنه يلعب بالنار أو أنه لا يعرف عواقب التزوير مثل هؤلاء يجب أن تصلت عليهم أقصى العقوبات لأنه مثل هؤلاء هم من يأكلون أموال الضعفاء بغيرحق فاللهم قينا شر هؤلاء آمين

  5. يجب وضع حد لكل المتطفلين والمفسدين ومراقبة المال العام في كل صغيرة وكبيرة وشجيع النزهاء والساهرين على المصلحة العامة وتشجيعهم.
    مادا يرجى من إنتهازي كبالبشير حسن؟ سياسته هي أن يبتسم في وجهك و يوهمك بأشياء لأساس لها من الصحة فلان قام بهذا و ذاك لكي يوهمك بأنه إنسان صالح لكنه ذئب في صورة إنسان.
    صفقة السوق المشبوهة والتي طارت فيها الملايين مازالت عالقة و الأن يريد تصفية حساباته مع المعارضة لأنها لا تركه يعمل كما يريد يعني اللعب بمصالح الجماعة بدون حسيب و لا رقيب ويتعدى كل الطرق لحد التزوير فاللهم صلط عليه اللعنة إلى يوم الدين لأنه أكبر شيطان بإيدويران وللأسف مازال من يصدق تفاهاته.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...