*/

الرئيسية > أخبار المغرب

كواليس مواجهة شباط لغلاب وبادو..اتهمهما بـ”التبعية للجهات المعلومة”

  • السبت 4 مارس 2017 - 13:58

في أول مواجهة مباشرة بينه وبين خصومه في اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، اتهم حميد شباط، الأمين العام لحزب “الميزان” كلا من ياسمينة بادو وكريم غلاب، بـ”التبعية” لما وصفها بـ”الجهات المعلومة، والمشاركة في المؤامرة التي تستهدف حزب الاستقلال”.
ودعا حميد شباط، الذي كان يتحدث قبل قليل، أمام أعضاء المجلس الوطني لحزبه، الذي ينعقد للبث في طلب استئناف قرار اللجنة الوطنية للتأديب والتحكيم التابعة للحزب، ضد كريم غلاب، وياسمينة بادو، القاضي بتوقيفهما 18 شهراً إلى “حماية الحزب من التدخل الخارجي، والوقوف ضد المؤامرة التي تستهدفه”، وقال إنه يتأسف لـ”انخراط بعض الاستقلاليين في هذه المؤامرة من خلال تصريحاتهم وتبعيتهم للجهات المعلومة”، في إشارة إلى كل من ياسمينة بادو، وكريم غلاب وتوفيق حجيرة، الذين خرجوا بتصريحات ضده، عقب تصريحاته إزاء موريتانيا، رغم موافقتهم على بلاغ تضامني معه ضد وزارة الخارجية المغربية.
إلى ذلك، علم “اليوم 24” أن عبد الله البقالي، عضو اللجنة التنفيذية للحزب تم انتدابه لتسيير جلسة البث في طلب استئناف قرار لجنة التأديب والتحكيم.
وتشير المعطيات التي حصل عليها “اليوم 24” من مصدر استقلالي مطلع، أن جلسة برلمان الاستقلال المغلقة يحضرها 584 عضواً من أصل أزيد من 1000 عضو، بحسب عدد المسجلين في محضر مفوض قضائي، تمت الاستعانة به لضبط أسماء الحاضرين.
وكانت تصريحات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال إزاء موريتانيا، التي اعتبرها “أرضاً مغربية، قبل أن تحصل على استقلالها”، تسببت في أزمة ديبلوماسية بينها وبين المغرب، قبل أن يتدخل الملك محمد السادس لنزع فتيلها.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...