*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..المهاجري برلماني شيشاوة يكشف “مآسي” الوضع الصحي بالمستشفى الاقليمي محمد السادس في سؤال للوزير الوردي+وثيقة

  • الثلاثاء 7 مارس 2017 - 14:54

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
بعد ثلاثة أيام من “الفضيحة الانسانية” التي هزت قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة، وجه هشام المهاجري النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بشيشاوة سؤالا كتابيا إلى الحسين الوردي وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، بخصوص ظاهرة سوء معاملة النساء الحوامل بالمستشفيات العمومية.
وأكد المهاجري في سؤاله الحامل لرقم 17/03 والذي تم إيداعه لدى المصالح المختصة بمجلس النواب عن طريق الفريق النيابي لحزبه، (أكد) أن ظاهرة سوء معاملة المرتفقين من قبل المسؤولين والمشرفين على بعض المستشفيات كما هو عليه الحال بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة، وأنه لم يتم التكفل من قبل الأطر الطبية بحالة طارئة ومستعجلة لسيدة حامل انتهت بفقدان جنينها بع مخاض طويل وأليم للأم، وأن الأمر يتعلق بالسيدة السعدية القرقوري القاطنة بدوار سيدي بوبكر بجماعة ايت هادي بإقليم شيشاوة، حيث لم تتلقى هذه السيدة أي اهتمام أو عناية لدى وصولها للمستشفى المذكور رغم حالتها الصحية الحرجة والخطيرة، والتي تم تركها وحيدة لمواجهة مخاضها العسير الذي طال لمدة طويلة انتهى بفقدان جنينها في ظروف مؤلمة ولا إنسانية على حد تعبير المهاجري في سؤاله الكتابي الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه.
وأردف ذات السؤال الكتابي لبرلماني “البام” والأمين الإقليمي للحزب على إقليم شيشاوة، أن زوج الضحية يؤكد أن وفاة فلذة كبده والمعاناة التي تكبدتها زوجته وأسرته كان نتيجة الإهمال المتعمد للمسؤولين في المستشفى ولا مبالاتهم بوضعية زوجته خلل فترة الانتظار الطويلة، وبالتالي فإنه (الزوج) يطالب بفتح تحقيق في النازلة وتحميل القائمين على المستشفى المعني كامل المسؤولية عما لحقه وأسرته من أضرار.
وأنهى ذات البرلماني سؤاله، بمساءلة وزير الصحة لحكومة تصريف الأعمال الحسين الوردي، عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته في هذا الملف، وطالبه بفتح تحقيق للوقوف على حقيقة وملابساته من اجل اتخاذ المتعين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “سكوب..المهاجري برلماني شيشاوة يكشف “مآسي” الوضع الصحي بالمستشفى الاقليمي محمد السادس في سؤال للوزير الوردي+وثيقة

  1. كيف وصل هذا الثنائي لقبة البرلمان الكل في الإقليم على علم بذلك : الزرقة و المرقة
    ماذا تنتضرون من المهاجري ؟ من أين كسب ثروته؟ ماضيه في آسفي؟ أما أيت حمو فمن لا يعرف أنه أغتني على ظهرالفقراء والمشاريع المشبوهة من بناء مدارس و قناطر و أسواق إلى غير ذلك من مشاريع دهن السير يسير و لو كانت هناك تحريات لا أفلس
    هؤلاء لا يدافعون على الفقراء بل يريدون مشاريع لكي يغتنوا بها

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...