*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس الجماعي لإمنتانوت يتبنى مبدأ تكافؤ الفرص ونبذ الاحتكار خلال دورة ماي العادية

  • الأحد 7 مايو 2017 - 14:46

رشيد أركمان – شيشاوة الآن
عقد المجلس الجماعي لإمنتانوت، يوم الجمعة 5 ماي، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة دورته العادية، برئاسة ابراهيم يحيا رئيس جماعة امنتانوت، بحضور أغلبية أعضاء المجلس وباشا المدينة وفعاليات من ممثلي المجتمع المدني، حيث تم التداول في 5 نقط تضمنها جدول أعمال الدورة.
وتداول المجلس خلال هده الدورة، بشأن تسيير المركب الاجتماعي النسائي، دفتر الشروط والتحملات والثمن الافتتاحي لبيع الحطب، دعم الجمعيات، تغيير برمجة الإعتمادات والدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة ين المجلس الإقليمي لشيشاوة والجماعات التابعة للإقليم وجمعية شيشاوة تصفية الدم.
وبعد النقاش والتداول، أكد رئيس المجلس الجماعي، تبني المجلس بإجماع أعضائه لمبدئي تكافؤ الفرص ونبذ الإحتكار، وأن فسخ الشراكة بين الجماعة والجمعية المسيرة للمركب الاجتماعي النسائي لانتهاء مدة التسيير المبرمة وفتح باب أمام كل الجمعيات التي ترغب في تحمل المسؤولية بناء على طلب منها والإدلاء بالوثائق القانونية التي سوف تحدد لاحقا، وجها من لأوجه تفعيل هذين المبدئين، كما صادق المجلس على دفتر الشروط والتحملات وفتح الثمن الإفتتاحي بمبلغ 6000 درهم لنفس الغرض.
كما تم الاتفاق على دعم جميع الجمعيات بدون استثناء طبقا للمادة 65 من القانون 14/ 113المتعلق بالجماعات الترابية، حسب الملفات القانونية المعروضة، وفي نفس السياق تم إلغاء جميع المساهمات لغياب شركاء فعليين لبناء محطة طرقية وسوق الخضر وتحويلها إلى مشروع بناء سوق الجملة للخضر والفواكه بالسوق الأسبوعي بمبلغ 100مليون مجموع المساهمتين.
كما تم تحويل مبلغ 30 ألف درهم المخصص للدراسات في مجال الأنشطة الدينية وبرمجتها بالفصل المتعلق بالمساعدات المتعلقة بالأنشطة الاجتماعية، كما تمت المصادقة على الإتفاقية الإطار بين المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي وجمعية تصفية الدم، كما طرح أعضاء المجلس إشكالية وقاية المدينة من أثار الفيضانات ومشروع تهيئة قنطرة امي لخنك الآيلة للسقوط، حيث تجري الدراسة حاليا على نفقة المجلس الإقليمي.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “المجلس الجماعي لإمنتانوت يتبنى مبدأ تكافؤ الفرص ونبذ الاحتكار خلال دورة ماي العادية

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    تبارك الله عليكم فعلا بلدية امنتانوت ناجحة وتتالق اكثر واكثر وخاصة في الابداعات والطرق الجديدة والمتجددة في توزيع لكعكة على الموالين لريس براهيم الماحيا والانتقام ومحاربة كل من يقول اللهم ان هذا. ادن امرزوك التي خلقو لها جمعية وسيطرت عل لمركب نسائي لم تعد تخدم اجندة سي درابكي والوقت جات على زوجة لمعلم بن ز… لفتح مركب المراة في وضعية صعبة لرياضة عيالات شفارة وابناء الباغيات ونفس النهج المتعمد والمتبع باصرار في لقاعة المغطاة ودار شباب وووو حيث نجد سكايرية ودوي سوابق والاعتقالات بالجملة وعديمي الاصل ونسجل وسنراسل مسؤولون مهمون ومهمون جدا حتى تتوقف هذه المهزلة ويمكرون ويمكر الله والله….

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...