*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

باشوية امنتانوت تحتضن لقاء مكاشفة لتدارس أزمة تطهير السائل بالمدينة

  • الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 13:10

أحمد المسعودي – شيشاوة الآن
انعقد بمقر باشوية امنتانوت، يوم أمس الاثنين 5 يونيو، اجتماعا لتدارس مشكلة تسعيرة تطهير السائل وربط الأحياء بقنوات الصرف الصحي، وحضر الاجتماع المدير الإقليمي لوزارة الماء والكهرباء – قطاع الماء – رئيس المجلس البلدي وباشا امنتانوت وقائد الملحقة الإدارية ولجنة الحوار الممثلة للمجتمع المدني.
وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لباشا المدينة، وعقب ذلك قدم المدير الإقليمي لقطاع الماء عرضا استعرض فيه جميع الحلول الممكنة للخروج من هذه الأزمة طبقا للقانون الجاري بها العمل، وأكد أن الأحياء التي لم يتم ربطها بقنوات الصرف الصحي ولا تستفيد من خدماته فإنها معفاة من الأداء، كما أشار إلى أن الأحياء التي تتوفر على الحفر الصحية “المطمورات” ستتكلف وكالة الماء بإفراغها.
وفي مداخلة لإبراهيم يحيا رئيس المجلس الجماعي لإمنتانوت، أكد أن اتفاقية الصرف الصحي صادق عليها المجلس الجماعي مرتين، الأولى سنة 2004 والثانية سنة 2012 وأن هذا المشروع يروج مند 1997 وأنه بمجهودات من المجلس الجماعي الحالي والسابق لا زالت الجهود متواصلة لترجمته على ارض الواقع، وأوضح أن الجهة الحاملة للمشروع هي الوكالة الجهوية للماء الصالح للشرب، وأن صفقة الدراسات تعود لذات الوكالة جهويا، وأن المجلس بدوره صادق على تغطية جميع الأحياء والدواوير التابعة للجماعة بخدمات الصرف الصحي كاملة.
وحث إبراهيم يحيا على أن تشمل الدراسة جميع أحياء امنتانوت، سواء بمحطة التصفية أو محطة الضغط كما عليه الأمر بالنسبة للعديد من التجارب بالمدن المغربية الصاعدة، وحول مساهمة الجماعة، قال يحيا أن المجلس سيحرص على تعويض ملاكي الأراضي التي ستقام عليها محطة التصفية وأراضي الربط التي ستمر عليها قنوات محطة الضغط.
ويقع المشروع في ثلاثة مراحل وهي إحداث قنوات الصرف الصحي الكبرى، إحداث محطة الضخ والتصفية، وقد مرت صفقته لدى الوكالة الجهوية للماء والتي ستتكلف بمراقبة وتتبع المشروع بمعية مهندسي مكتب الدراسات، وأنه بطلب من المجلس سيتم العمل على أساس الأولويات والتدخل في لمناطق الأكثر تضررا، خاصة الأحياء التي تستعمل “الشعاب” لصرف المياه العادمة.
وفي تصريح لإبراهيم يحيا للجريدة، نفى نفيا قاطعا أية مسؤولية للمجلس الجماعي لإمنتانوت فيما يجري، كما تروج له بعض الجهات السياسية متهما هذه الأخيرة بتضليل الساكنة ومحاولة الضغط على المجلس لتحقيق مآربها السياسوية الضيقة، مؤكدا أن باب رئاسة المجلس مفتوحة في وجه ساكنة المدينة لاطلاعهم على المجهودات التي يبدلها في الصدد.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “باشوية امنتانوت تحتضن لقاء مكاشفة لتدارس أزمة تطهير السائل بالمدينة

  1. مهزلة امنتانوت تستمر ويريد رايس براهيم ماحيا الاستمرار في استغلال ميزانية التسيير بمليار و300 مليون في قضاء أموره الشخصية ويترك الفتات للمرتزقة وعديمي الأصل الذين بقوا له وهم لا يعرفون استفاداته الكبيرة من العمران وشركة النظافة والمقاولين والمشاريع الكبرى حتى ان مسؤولا في تيك ميد أكد المعارضة كون 2 اخوة مراتو يستفيدون مقابل استغلال بزولة بلدية امنتانوت
    منذ متى كان رئيس سكير بدون عمل يفكر في التنمية ومصالح المواطنين
    هزلت

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...