*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“شيشاوة الآن” تنفرد بنشر البرنامج العام لمهرجان شيشاوة للثقافات الشعبية في نسخته 11

  • الخميس 9 نوفمبر 2017 - 14:02

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
ينظم منتدى شيشاوة للثقافة والفنون من 10 إلى 18 نونبر الجاري، مهرجان شيشاوة للثقافات الشعبية، في دورته الحادية عشر، تحت شعار:” المغرب وإفريقيا: الهوية والثقافة والتنمية”، وذلك بشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي، المجلس الإقليمي لشيشاوة، اسمنت المغرب (مراكش)، شركة العمران والسلطات المحلية.
ويأتي تنظيم هذا المهرجان انسجاما مع مبادئ منتدى شيشاوة للثقافة والفنون القائمة على إبراز خصوصية المدينة وتشجيع الطاقات المحلية والانفتاح على التجارب الوطنية وتنويع الأنشطة، واستكمالات لهذه النسخة التي افتتحت بمجموعة من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية في وقت سابق من السنة الجارية.
وعلى مدار أسبوع كامل ستعرف مدينة شيشاوة أنشطة متنوعة وحافلة، حيث ستفتتح بمسابقة لتجويد القران الكريم يوم غذ الجمعة على الساعة التاسعة صباحا بمسجد عمر بن الخطاب، مقابلة لكرة القدم بين فريق الجالية السينغالية بشيشاوة وقدماء نهضة شيشاوة في إطار المساهمة في الديبلوماسية الموازية تجاه قارتنا إفريقيا وتكريما لقدماء النهضة.
وفي يوم الأحد ستحتضن القاعة المغطاة دوري وطني في رياضة “التايكونادو” ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وسباق للدراجات الهوائية على الساعة العاشرة، والتي ستنطلق أطوارها من مركز جماعة سيدي المختار، كما سيكون لعشاق – أبو الفنون – موعد مع مسرحية وطنية فوق خشبة دار الطالب بشيشاوة.
ووعيا من المنتدى بأهمية المحافظة على البيئة وتربية الناشئة على القيم البيئية، سيتم تنظيم حملة النظافة طيلة أيام المهرجان بمختلف أحياء المدينة بشراكة مع شركة ” كازا تكنيك” ومعرضا للكتاب طيلة أيام المهرجان قرب مسجد النصر. وفي يوم الخميس من الأسبوع المقبل سيكون الجمهور الشيشاوي على موعد مع ألعاب وعروض الفروسية، إلى جانب استعراض جماعي للفرق الفلكلورية المحلية والوطنية والتي ستجوب مختلف الشوارع الرئيسية للمدينة وسهرة فنية محلية تتخللها سمفونية فن طرب حمادة داخل الملعب البلدي.
وتكريسا لقيم التضامن، سيتم في اليوم الموالي ( الجمعة) تنظيم حملة التبرع بالدم بدار الطالب، واستئناف عروض الفروسية طيلة اليوم وسهرة فنية كبرى في ليلة ذات اليوم. وستختتم أشغال هذه الدورة المتميزة في برنامجها المكثف، بزيارة لمركز المقاومة وجيش التحرير وعرض حول ذكرى المسيرة الخضراء بمركز المقاومة وجيش التحرير المحاذي لتجزئة الخير يوم السبت 18 نونبر وسهرة ختامية ليلا بحضور أجود الفنانين الشعبيين محليا ووطنيا ومن مختلف الروافد المغربية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...