*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكاملي عامل إقليم شيشاوة يترافع على جلب كتلة من المشاريع أمام اللجنة الجهوية الخاصة بتقليص الفوارق المجالية بمراكش+ صور

  • الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 21:13

حسن الحسن – شيشاوة الآن 
شارك عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة، مساء اليوم الأربعاء 15 نونبر، بمرافعة تضم كتلة من المشاريع التنموية التي تهم إقليم شيشاوة، أمام الجنة الجهوية الخاصة بتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، هذه الأخيرة التي تر أسها عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش رفقة رئيس الجهة أحمد اخشيشن، بمقر ولاية جهة مراكش اسفي.
وبعد المرافعة التي قدمها عالم الاقليم في اللقاء، والتي تكللت بالنجاح، حيث تبنت اللجنة غالبية المشاريع التي رفعتها السلطات الإقليمية ضمن مقترحاتها بناء على دراسات تقنية ودراسة الجدوى.
وقد خصص هذا الاجتماع لاستعراض وضعية انجاز البرنامج برسم سنة 2017، كما صادقت اللجنة على برنامج سنة 2018 حيث بلغ عدد المشاريع المبرمجة في إطار صندوق التنمية القروية 142 بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 409 مليون درهم، في حين بلغ عدد المشاريع المبرمجة من طرف مجلس جهة مراكش اسفي 66 مشروع بكلفة بلغت حوالي 264 مليون درهم.
وذلك على مستوى الجهة حيث بلغ عدد المشاريع المبرمجة 351 مشروع بتمويل إجمالي يبلغ 724 مليون درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية، جهة مراكش اسفي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
أما بخصوص المشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فقد بلغت 80 مشروع بكلفة مالية بلغت حوالي138 مليون درهم.

04

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “الكاملي عامل إقليم شيشاوة يترافع على جلب كتلة من المشاريع أمام اللجنة الجهوية الخاصة بتقليص الفوارق المجالية بمراكش+ صور

  1. مشاريع على الورق اما الصح دهب الى اصحاب القرار لتوزيعه على زبانتهم شحال قدك من استغفر الله العضيم يا البايت بلا عشاء والله او مقفلتي لا فورتي مجهود العامل غير كافي اين نحن من الافلاع الاقتصادي بمشاريع رائدة تشغل ابناء المنطقة وليس كل من هب ودب هناك المانيا فرنسا الهند الصين اليابان دول الخليج قد يكون لها الكلمة ادا دخلوا في شراكة وهدا يتطلب بنية تحتية قوية سكة حديدية توسيع مسار مراكش ايمنتانوت كما يجب احدات جميع المرافق الضرورية للساكنة من اسواق ادارات محاكم نقل حضري كلية لطلبة جهة شيشاوة فعاصمة الافليم لا تشرف تتطلعات الساكنة ادا ما قورنت بباقي المدن الجديدة التي لم تولد الا وقت وجيز رغم قربها لمدن كبرى توفر لها احتياجات المواطن ولكم واسع اىنضر

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...