*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المركز الوطني للمصاحبة القانونية بشيشاوة يستنكر”التضييق والتهديد” الموجه ضد مستشارة جماعية ويطالب سلطات الوصاية بتطبيق القانون + بيان

  • الخميس 4 يناير 2018 - 12:31

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
استنكر المكتب الإقليمي للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان، في بيان شديد اللهجة، ما اسماه بالمضايقات التي تتعرض لها سهام بنبراهيم، مناضلة الفرع الإقليمي ورئيسة المرافق العمومية بالمجلس الجماعي لأي تحدو يوسف، والتي انتهت بتوجه بعض أعضاء المجلس نحو إقالة العضوة المذكورة من رئاسة لجنة المرافق العمومية في دورة استثنائية من المنتظر أن تنعقد في الأسابيع القليلة المقبلة.
وقال المركز الوطني في بيانه الاستنكاري، أن المطالبة بهذه الدورة الاستثنائية وعرض هذه النقطة الفريدة يشكلان خرقا سافرا للمقتضيات القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات والمقاطعات، حيث أن العضوة المذكورة تزاول المهام المنوطة بها على الوجه المطلوب، مما يؤشر على أن الأمر موضوع تصفية حسابات ومضايقة حقوقية صرفة. كما أنه يعكس عدم مواكبة بعض المنتخبين للتوجهات الرسمية للدولة الرامية إلى إشراك المرأة في تدبير الشأن المحلي إلى جانب الرجل على حد تعبير البيان.
وقالت ذات الهيئة الحقوقية، أنه امتنع عن ذكر طبيعة المضايقات التي تتعرض لها المستشارة الجماعية بنبراهيم “لخصوصيتها وبشاعتها” من قبل بعض أعضاء المجلس الجماعي لأيت حدو يوسف.
وأعلن للرأي العام الإقليمي مساندته المطلقة واللامشروطة للمستشارة والمناضلة سهام بنبراهيم، ومطالبته الجهات الوصية بالصهر على تفعيل واحترام القانون، كما ندد بالتصرفات اللامسؤولة الصادرة عن بعض المستشارين بجماعة ايت حدو يوسف في حق المناضلة المذكورة. واحتفاظه بحق اللجوء إلى القضاء للنظر في مختلف الخروقات والشبهات التي تحوم حول الجماعة وبعض المستشارين الجماعيين بهذه الجماعة.
وذيل البيان الاستنكاري للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان، بإعلانه تنظيم وقفة احتجاجية ودعوة كافة الجمعيات الحقوقية وهيئات المجتمع المدني بأيت حدو يوسف إلى المؤازرة، يوم تنظيم هذه الوقف والتي ستجري في نفس توقيت ويوم انعقاد الدورة الاستثنائية.

1

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...