*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انفراد..الترمضينة تقود “مسخوط” الى الإعتقال بعد تعنيفه وطرده لوالديه بأيت حدو يوسف

  • الجمعة 1 يونيو 2018 - 14:30

حاسمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
أوقفت عناصر الضابطة القضائية لدرك امنتانوت، يوم أمس الخميس31 ماي، أربعينيا بتهمة ممارسة العنف ضد والديه بجماعة ايت حدو يوسف وطردهما من مسكنهما، وذلك بعد شكاية تقدم بها والد المتهم لدى عناصر الدرك الملكي.
ووفق نفس المصادر، فإن “مسخوط الوالدين”، دخل في خلاف مع والديه زوال أول أمس الأربعاء، الى أن تطور بالاعتداء عليهما على بعد دقائق قليلة عن آذان المغرب بواسطة “هراوة” أمام ابنائه وزوجته، قبل أن يعمد الى طردهما من مسكّن يوجد في ملكية والده، دون مراعاة لعمرهما الذي فاق سبعة عقود وغدر الزمن الذي هزم قوتهما البدنية.
والى ذلك تم اقتياد المتهم بعقوق الوالدين أوالعنف ضد الأصول بالتسمية القانونية الى مركز الدرك الملكي بتعليمات صارمة من وكيل الملك لدى ابتدائية امنتانوت، حيث حرر في حقه محضر قانوني تضمن أقواله وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمام أنظار النيابة العامة لتقرر ما تراه مناسبا في حقه.
جدير بالذكر أن المشرع المغربي وضع عقوبات زجرية صارمة لمواجهة آفة العنف ضد الأصول لما تشكله من تهديد لنظام القيم المجتمعية والدينية التي تحث على البر بالوالدين وخفض جناح الذل من الرحمة أمامهما.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...