*/

الرئيسية > أخبار المغرب

انطلاق أولى جلسات محاكمة “مول 17 مليار” في محكمة جرائم الأموال

  • الخميس 28 يونيو 2018 - 13:19

مثل زين العابدين حواص، رئيس بلدية السوالم، الشهير بـ”مول 17 مليار”، اليوم الخميس، أمام غرفة جرائم الأموال في القاعة 8 لدى محكمة الجنايات في الدارالبيضاء، رفقة متهمين آخرين، بعضهم في حالة سراح.
وقررت هيأة الحكم برئاسة القاضي علي الطرشي في القاعة 8، تأخير الملف قصد تمكين محامييه من إعداد الدفاع، محددة جلسة 12 يوليوز المقبل، تاريخا جديدا للجلسة الثانية، وذلك بعد أن تم إحضاره من المركب السجني عكاشة، ومثوله أمام المحكمة.
ويتابع حواص، المعتقل على خلفية اختلالات مالية، وتدبيرية في بلدية حد السوالم، بتهم تتعلق بارتكاب جناية الارتشاء، وتبديد، واختلاس أموال عامة، والغدر، واستغلال النفوذ، والمشاركة في تزوير محرر رسمي، وإداري، وتجاري، وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.
وكان الوكيل العام للملك، حسن مطار، قد أحال ملف حواص، ومن معه على قاضي التحقيق في الغرفة الرابعة، عبد اللطيف ريصان، الذي شرع في التحقيق مع المتهم في مجموعة من الخلاصات، التي آلت إليها تحقيقات الفرقة الوطنية للدرك الملكي، والمتعلقة باختلالات مالية، وتسييرية في البلدية، قبل أن ينهي التحقيق، ويحيل الملف على المحكمة، التي حددت، اليوم 28 من يونيو، لانطلاق أولى جلسات محاكمته.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...