*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أسراب مواليد الجراد تهدد جماعة واد البور والسلطات بشيشاوة بتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الجراد تتخد الاجراءت الاحترازية اللازمة

  • الإثنين 6 مايو 2019 - 09:31

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
حلت لجنة تقنية خاصة بمكافحة الجراد، على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين، بجماعة واد البور، وذلك في إطار مباشرة التدابير الاحترازية الأولية لمواجهة مخاطر الجراد بعد ظهور البدايات الأولى للمواليد الجدد بكل من دوار “تلعينت” و”تريريت” بنفس الجماعة على نطاق قرابة 60 هكتارا.
وبحسب مصادر للجريدة، فإن اللجنة التقنية التابعة للمركز الوطني لمكافحة الجراد التابع بدوره للمديرية العامة للوقاية المدنية لوزارة الداخلية، عملت بشكل مكثف طيلة الجمعة والسبت على تشخيص الوضع الميداني والعمل للتعرف على طبيعة الجراد المغربي النوع، حيث تبين لها أن بيض الجراد يوجد في مراحل متقدمة لإخراج مواليد جدد قد يكون لها انعكاس على الغطاء النباتي والمزروعات الفلاحية بالمنطقة.
وتبعا لذلك تجري استعدادات على قدم وساق في المركز الجهوي لتنسيق محاربة الجراد بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمخليك بقيادة انفيفة، بما فيها صيانة آليات الاتصال والتدخل والتنقل البرية والجوية، وذلك للتهيئ لمواجهة زحف مقبل للجراد فور ميلاده.
وقال مصدر مسؤول للجريدة أنه في غضون اليومين المقبلين ستسجل المنطقة تدخلا للمركز الوطني لمكافحة الجراد في إطار التدابير الاستباقية لاعدام الخطر من جذوره.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...