*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مدرسة زاوية سيدي المختار للتعليم العتيق والجمعية المحمدية والاطر الإدارية والتربوية ينظمون حفل نهاية السنة الدراسية

  • الخميس 20 يونيو 2019 - 23:23

حسن لحلو-شيشاوة الآن

عاش بهو مسجد المدرسة العتيقة بسيدي المختار مساء اليوم الخميس 20يوليوز حفل نهاية السنة الدراسية والذي نظمه الاطر التربوية للمدرسة العتيقة بشراكة مع الجمعية المحمدية لتسير المسجد.

وعرف هذا الاحتفال حضور مهم من طرف اباء واولياء أمور التلاميذ وكذلك قائد قيادة سيدي المختار و بعض اعوان السلطة ورئيس جماعة سيدي المختار وبعض المستشارين الجماعين الذين تفاعلوا مع الأنشطة المقدمة لهم طيلة ثلاثة ساعات عاشو فيها اجواء دينة من خلال تجويد و ترتيل القران الكريم من طرف تلاميذ المدرسة العتيقة.
وما زاد الاحتفال قيمة اضافية حظور جمعية شباب للشباب التي ابدعت في مجموعة من الأمداح النبوية
وشهد الحفل كلمة القاها إمام المدرسة العتيقة وعضو المجلس العلمي بشيشاوة، أكد  فيها عن دور المدارس العليمة في تربية الناشئة على الدين الحنيف بالإضافة إلى كونها من اهم المراكز التي تساهم  في تخرج الأئمة و الشيوخ.
وفي الأخير قام رئيس جماعة سيدي المختار بإهداء قائد قيادة سيدي المختار نسخة من القران الكريم وتم تكريم ضيف من دولة تونس هو عبد الحفيض السكروفي رئيس المجلس الاعلى لرجال الاعمال التونسيين والليبين من طرف إمام المسجد باهدائه نسخة من القران الكريم وتكريم جمعية شباب للشباب من طرف إبراهيم حبيب الدين عضو الجمعية المحمدية.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد العويسي نورالدين، المنشط التربوي بالمؤسسة ،أن حفل نهاية السنة يشكل تتويجا لمجهودات الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة طيلة سنة دراسية كاملة.

وأضاف العويسي أن المدرسةللمدرسة العتيقة رفعت منذ بداية السنة رهان انجاح الموسم الدراسي وتجويد تعلمات التلاميذ عبر المزاوجة بين مواد التعليم العام والعتيق وفق برنامج متوازن يحترم الخصائص النمائية للمتعلمين.

ولم يفوت منشط المؤسسة الفرصة دون تقديم الشكر للطاقم الإداري والتربوي و للجمعية المشرفة على التسيير ولإمام المدرسة وآباء وأولياء التلاميذ متمنيا كل التوفيق للتلميذات والتلاميذ.

هذا وناشد عبد الرحيم المسكيني،رئيس الجمعية المحمدية للمدرسة العتيقة كل الجهات المسؤولة للتدخل من أجل بناء حجرتين دراسيتين بالمدرسة تفاديا للاكتظاظ وتحسينا لشروط التعلم داخل المدرسة العتيقة

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...