*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أكاديمية جهة مراكش آسفي حاضرة في الانطلاقة الرسمية لبرنامج فرصة للجميع 2019/2022 بحضور الوزير أمزازي

  • السبت 22 يونيو 2019 - 12:07

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
حضرت الاكاديمية  الجهوية لجهة مراكش اسفي،  يوم الأربعاء ١٩ يونيو 2019، الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية لبرنامج فرصة للجميع بمراكش، هذه الانطلاقة التي عرفت حضور ممثل برنامج الامم المتحدة ومنسق الامم المتحدة وممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة -اليونسيف- الى جانب سفير المملكة المتحدة بالمغرب.
وقد ابرز الوزير الأهمية التي يحضى بها مشروع المرحلة الثانية من هذا البرنامج باعتباره يندرج ضمن المشاريع الاجتماعية التي تعطيها الوزارة اهمية خاصة ويبقى الهدف من تبني الوزارة لهذا البرنامج هو رفع تحدي البطالة لدى الشباب وحاملي شهادات التكوين المهني من خلال تطوير كفاءاتهم وفتح فرص امامهم لاجل حياة اجتماعية واقتصادية نشيطة بما سيساهم في تحقيق أهداف المبادرة العالمية ” جيل بلا حدود” كما قام الوزير رفقة الوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمركز الفرصة الثانية بمركز ادريس الأول بسيدي يوسف بن علي والهادف إلى خلق مجموعة من الحرف المهنية أمام الشباب المنقطعين عن الدراسة ( من 13-الى 18سنة) بغية ادماجهم وفق مسار تكويني وتعليم اساسي للمستفيدين بما يتوافق واحتياجاتهم وامكانياتهم.
هذا وسوف تغطي المرحلة الثانية لبرنامج فرصة للجميع المدعمة من طرف المملكة المتحدة في البداية اربع اكاديميات جهوية للتربية والتكويز وهي: جهة سوس ماسة. جهة مراكش اسفي، وطنجة تطوان الحسيمة وجهة الشرق.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...