*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

خطير..مواطنون يجرون مسؤولة بوكالة للقروض الصغرى بامنتانوت الى القضاء بتهمة النصب والاحتيال

  • الجمعة 19 يوليو 2019 - 13:03

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
علمت ” شيشاوة الآن” من مصادر عليمة، أن مواطنين تقدموا بشكايات فردية لدى وكيل الملك بابتدائية امنتانوت، يتهمون فيها مسؤولة بإحدى وكالات القروض الصغرى بامنتانوت بالنصب والاحتيال وقبول شيك على سبيل الضمان.
وبحسب ما تضمنته شكاية متزوجين وهما (حنان.ب) و زوجها ( بوحسين.خ) ضد مسؤولة وكالة القروض الصغرى، فإن هذين الأخيرين تسلما مبلغ ماليا تجاوز 14 ألف درهم بعد توقيع عقد كفالة، غير انه بعد تسلم مبلغ القرض تفاجئ طالبي القرض بتسلم مبلغ يقل عن القيمة المحددة ب 1000 درهم بمبرر أنها اقتطعت القسط الأول الذي ينبغي تسديده بعد شهر، لتفاجئهما مرة أخرى بطلب شيك على بياض بدعوى “ضمان للعقد” وهو ما جرى، حيث تسلمت نفس المسؤولة الشيك ويحمل توقيع المشتكي الثاني وهو على بياض، واتهم المشتكيان نفس المسؤولة، بابتزازهما باستعمال الشيك الموقع على بياض، إلى أن اكتشفا أنهما ضحية لعملية نصب واحتيال التي تستغل منصبها من أجل استلام شيكات.
أما المشتكي الثالث والمسمى ( ال.م) والمنحدر بامنتانوت، فقد أوضح في نص شكايته الموضوعة تحت عدد 871/3101/19 لدى شعبة الشكايات بالمكتب الجنحي، أنه تقدم بطلب قرض للاستفادة من القروض الصغرى إلا أنه تفاجأ بأن طالبته المشتكى بها بشيك على بياض يحمل توقيعه، باعتباره واحدا من الوثائق اللازم توفرها في الملف، وأنه لحسن الظن وحاجته للمبلغ المالي الذي ينوي توجيهه لإنعاش مشاريعه الصغرى سلمها شيكين على بياض. وأردف المشتكي الثالث أنه تعرض للابتزاز بالشيكين المسلمين لمسؤولة وكالة القروض الصغرى.
والتمس المشتكون في شكاياتهم الموجهة إلى وكيل الملك لدى ابتدائية امنتانوت ( تتوفر الجريدة على نسخة منها) بفتح تحقيق دقيق في الملف لإنصافهم وتقديم المشتكى بها إلى المحكمة المختصة للحكم عليها وفقا للقانون.
وقد حاولت الجريدة الاتصال بالطرف الثاني في القضية لأخد رأيه في الموضوع الا أنه تعذر ذلك.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...