الرئيسية > أخبار المغرب

العثماني رئيس الحكومة يؤكد ان الوضعية الوبائية متحكم فيها وبفضل القرارات الاستباقية تفادينا تسجيل 200 وفاة يوميا

  • الجمعة 8 مايو 2020 - 00:45

محمد لبيهي – مراكش 
قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، قبل قليل من مساء اليوم الخميس، ردا عن سؤال يتعلق بالوضعية المتعلقة بوباء جائحة كورونا، ان هذه الاخيرة متحكم فيها بنسبة اكثر من 92 في المائة من الحالات التي عرضت على المصالح الطبية المختصة.
واوضح رئيس الحكومة في حوار تلفزيوني مع القناة الاولى ان جل الاصابات ليست خطيرة ولاتوجد في مستويات حرجة. مضيفا ان عدد المرضى الذين يوجدون اليوم في غرف الانعاش والعناية المركزة يبلغ 50 مريضا، وان نسبة الوفيات انخفضت الى 3.3 في المائة.
واكد العثماني ان ماتحقق اليوم يرجع الفضل فيه الى القرارات الاستبقائية التي اتخذها المغرب بقيادة جلالة الملك، والى المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الطبية والسلطات العمومية في مجموع البلاد، والتي لولاها لسجل المغرب 200 وفاة يوميا.
وفي رده عن سؤال يتعلق بتصور الحكومة للقرارات التي تنوي اتخاذها قبل حلول عيد الفطر، اجاب العثماني بان الحكومة لها عده سناريوهات قيد الانجاز، وسيتم الاعلان عن القرارات المناسبة للحفاظ عن المكاسب التي تحققت لتجاوز العديد من الاكراهات في المستقبل القريب.
وبخصوص الخروج من الحجر الصحي قال رئيس الحكومة ان الخروج من الحجر الصحي اصعب من الدخول فيه، لان هذا الامر يتطلب من المواطنين المزيد من الصبر يقول العثماني.مشيرا الى ان الحكومة تشتغل على سيناريوهات وستتواصل مع الرأي العام للاعلان عن القرارات المتخذة، وان الحكومة ستتعامل بشفافية بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...