*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة يغني المكتبة المغربية بإصدارين جديدين

  • السبت 18 ديسمبر 2021 - 12:37

عبد الصمد أيت حماد -شيشاوة الآن

لم يقتصر دور المجلس العلمي المحلي بإقليم شيشاوة على تنظيم ندوات علمية جهوية أو وطنية، ودروس وعظية ولقاءات تواصلية، ومسابقات ثقافية، وأنشطة اجتماعية…، بل تعدى ذلك إلى إصدار مؤلفات تعتبر مرجعا للطلبة والباحثين.
فبعد إصدار كتابين سابقين، في السنتين الماضيتين، منذ تولي الدكتور الأزهري مهمة الإشراف على تسيير مؤسسة المجلس العلمي، ها هو اليوم يصدر كتابين جديدين ضمن منشوراته برسم سنة 1443هـ/2021م.
الأول بعنوان: وباء كورونا من المنظور الإسلامي أحكام ودروس وهو في أصله بحث حاصل على جائزة المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة لإبداع المرشد والمرشدة زمن جائحة كورونا حيث أطلق المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة أواخر سنة 2020 جائزة للإبداع كانت من نصيب هذا البحث حيث خصص له المجلس 10000.00 درهم بالإضافة إلى طبع البحث.
وقد تناول الباحث من خلال بحثه وباء كورونا انطلاقا من الأوبئة والطواعين التي عرفها التاريخ مستخلصا بعض الأحكام والدروس المستفادة من الوباء.
الثاني: وباء كورونا المستجد مقاربة شرعية واقعية وهو كتاب جامع لجميع المداخلات التي شاركت في الندوة الوطنية التي نظمها المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة يوم السبت 29 ماي 2021م، بقاعة الندوات والمحاضرات التابعة للمجلس العلمي، حيث قاربت هذه المداخلات التي جمعها الكتاب وباء كورونا المستجد من الناحية الشرعية والواقعية، هذه الندوة التي شارك فيها ثلة من المتخصصين والباحثين الجامعيين.
وبعد إذن من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى الدكتور محمد يسف عمل المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة على طبع هذين الكتابين قصد إغناء المكتبة الإسلامية المغربية وكإضافة نوعية للمكتبة العلمية بصفة عامة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...