*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

السلطات والمصالح الأمنية والقوات المساعدة تنجح في كسب تحدي تنظيم الفضاءات العامة بامنتانوت بالتزامن مع عيد الأضحى

  • السبت 9 يوليو 2022 - 21:18

عباس كريمي – شيشاوة الآن

في اطار الاستراتجية والخطة المعمول بها خلال عيد الاضحى المبارك توخيا لاجتناب الاكتطاظ وعرقلة السير، واستتبابا للامن وسلامة الساكنة وزوار مدينة امنتانوت، تجند كل من قائد المنطقة الثانية وقائد المنطقة الاولى بالنيابة وعناصر الامن بمفوضية امنتانوت، والقوات المساعدة واعوان السلطة، من اجل تأمين المدينة، والسهر على تنظيم عملية المرور.

هذا والتنسيق مع المصالح الجماعية جرى وضع علامات تشوير لمنع بعض المنافذ التي تعج بالراجلين والسيارات، قصد تسهيل عملية التسوق على الراجلين وزوار المدينة من الوافدين عليها بمناسبة العيد، حيث تفرقت عناصر المرور بمداخل المدينة وعملت على تأمين المرور وسهلت مأمورية السير وفق تنظيم محكم مما جنب التزاحم والعرقلة، خاصة وأن شوارع المدينة الرئيسية صغيرة جدا ولا تتسع جنباتها للجمع بين عرض السلع والمرور وسير الراجلين خصوصا في مناسبات الأعياد.
وعلى مستوى رحبة الاغنام، عمل القائد خالد الكرامة، على ادخال كل الباعة الى السوق الاسبوعي اثنين امنتانوت، بعدما تقدم سكان الحي الاداري بلمتمس رفع الضرر بسبب السويقة المسيجة التي خصصها المجلس لبيع المواشي.
هذا فقد عملت السلطات العمومية معززة بافراد القوات المساعدة على تأمين السوق وضمان سلامة المتسوقين وقاية من عمليات النشل التي قد يتعرض لها المرتفقين، بالاضافة الى الجهود التي بذلتها الشرطة، حيث ساهمت وداخل اختصاصاتها القانونية في عمليات التأمين من خلال حملات تمشيطية، سقط على اثرها العديد من اللصوص في قبضتهل بفعل اليقظة والحزم المبذولين من الجميع.
وقد ترك هذا التحول في التنظيم من طرف السلطة والشرطة ارتياحا في اوساط السكان، ليشمل موضوع امتنان من الزوار والوافدين على المدينة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...