*/

الرئيسية > سياسة

لهذه الأسباب فريق البيجيدي يستدعي الداودي وبلمختار للمساءلة النيابية

  • السبت 5 يوليو 2014 - 16:57

وجّه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب طلبا إلى رئيسة لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالمجلس، وذلك من أجل عقد اجتماع للجنة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي، لمناقشة واقع الأقسام التحضيرية للمدارس والمعاهد العليا.
ويأتي طلب الفريق في إطار مناقشة المشاكل التي يعرفها التعليم العالي بصفة عامة، ولتسليط الضوء على المشاكل التي ظهرت في تدبير الأقسام التحضيرية بشكل خاص.
وتُعرّف الأقسام التحضريية كظام تعليمي يلجه التلاميذ الحاصلون على باكالوريا من خلال عملية انتقاء تراعي المعدلات الحاصلين عليها في مواد معينة تختلف حسب الأقسام التحضيرية المراد الولوج إليها.
وتستمر مدة الدراسة في الأقسام التحضيرية لمدة سنتين، بعدها يجتاز تلاميذها في السنة الثانية مباراة موحدة تمكن التلاميذ الناجحين فيها من ولوج عدد من المدارس والمعاهد العليا العمومية المتخصصة في تكوين مهندسي الدولة كالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك والمدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء والمدرسة المحمدية للمهندسين والمدرسة الوطنية للصناعة والمعادن بالرباط وغيرها من المؤسسات العليا.
وفي سياق ذي صلة، وجه الفريق طلبا إلى رئيسة اللجنة المشار إليها، لعقد اجتماع للجنة بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، لمدارسة ورش إصلاح التعليم.
موقع الحزب

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...