*/

الرئيسية > دولية

عاجل..مقتل 295 شخصا جراء إسقاط طائرة ركاب ماليزية فوق أراضي أوكرانيا

  • الخميس 17 يوليو 2014 - 16:11

قال مصدر في الطيران الروسي إن طائرة ركاب مدنية ماليزية من طراز “بوينغ – 777” تم أسقاطها على ارتفاع 10 كلم في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا.
وأشار المصدر إلى أن الطائرة كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور، وكان على متنها 280 راكبا والطاقم المكون من 15 شخصا.
وأضاف أنه على بعد 50 كلم قبل دخولها المجال الجوي الروسي شرعت الطائرة في الانخفاض، ثم تم العثور عليها قرب مدينة شاختيورسك في مقاطعة دونيتسك في أراضي أوكرانيا وهي تحترق.
وأكد مسؤول في وزارة الداخلية الأوكرانية أكد مقتل جميع ركاب الطائرة وأفراد طاقمها.
“جمهورية دونيتسك الشعبية” تنفي ضلوع قواتها في أسقاط الطائرة
ونفى قادة “جمهورية دونيتسك الشعبية” (المعلنة من جانب واحد) ضلوع قواتها في أسقاط الطائرة الماليزية.
وحمّل عضو مجلس الأمن في الجمهورية سيرغي كافتارادزي الجانب الأوكراني مسؤولية إسقاط الطائرة، موضحا أن قوات الدفاع الشعبي التابعة لـ”جمهورية دونيتسك” غير مزودة بأسلحة تمكنها من إصابة طائرات على هذا الارتفاع.
وكان الجانب الأوكراني اتهم قوات الدفاع الشعبي بإسقاط الطائرة باستخدام منظومة “بوك” المضادة للجو (الروسية الصنع)، وذلك قبل إجراء أي تحقيق وأي دراسة أولية لملابسات الحادث.
من جهته أفاد مصدر مطلع في وزارة الدفاع الروسية بأن كتيبة لصواريخ “بوك” تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وصلت الأربعاء 16 يوليو/تموز إلى منطقة دونيتسك.
وشدد المصدر نفسه على أن الطائرات التي تحلق على ارتفاع يزيد عن 10 كلم لا يمكن أصابتها إلا بواسطة المنظومات من نوع “بوك” أو “إس – 300″، مؤكدا أن قوات الدفاع الشعبي التي تواجه الجيش الأوكراني في المنطقة لا تملك مثل هذه المنظومات.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...