*/

الرئيسية > news

“أكاديمية البيضاء”تسلم شهادات باكلوريا قابلة للتزوير

  • السبت 19 يوليو 2014 - 03:13

فجر مجموعة من أباء تلاميذ بجهة البيضاء، حصلوا هذه السنة على الباكالوريا، فضيحة من العيار الثقيل، بعدما اكتشفوا أن شهادات الباكالوريا التي سلمتهم إياها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قابلة للتزوير وتغيير مجموعة من معطياتها بسهولة فائقة.

وقالت مصادر مقربة من بعض أباء وأولياء الأمور، إن الشهادات المعنية مطبوعة بجودة ضعيفة جدا، وإنه بمجرد ملامسة الكتابة المطبوعة عليها تنمحي الأحرف ويتلاشى المداد الذي طبعت به، لتصبح فارغة من أي معلومات تخص حائزها، مضيفة أن طباعة الشهادات رديئة وتسمح بمسح الاسم وباقي المعطيات، بسهولو وتغييرها بأخرى، وتزوير مجموعة من المعطيات أهمها الميزة المحصل عليها والشعبة.

وقالت والدة تلميذة حصلت على نسخة من النوع الرديء إنها فوجئت بنوعية الورق والطباعة التي تضمنتها الشهادة، وهو ما من شأنه تقول الأم أن يفقد الشهادة قيمتها الحقيقية أو يشجع البعض على تزوير بعض معطياتها.

وحسب ما ورد بجريدة اصباح في عدد نهاية الأسبوع، فقد اعتبرت مديرة الأكاديمية خديجة بن الشويخ، الأمر”عاديا جدا”، وقالت في هذا الصدد إن الأكاديمية استعادت مجموعة من الشهادات وأعادت طبعها وتسليمها إلى أصحابها في الوقت المناسب.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...