*/

الرئيسية > سياسة

اتصالات مكثفة بين رؤساء الأغلبية لعقد لقاء عاجل والميزانية والانتخابات على الطاولة

  • الأحد 14 سبتمبر 2014 - 15:10

كشفت مصادر برلمانية مطلعة، أن فرق الأغلبية البرلمانية تجري هذه الأيام مباحثات واتصالات مكثفة، قصد الدخول البرلماني المقبل الذي ينطلق في الجمعة الثانية من أكتوبر.

وأوضحت مصادر متطابقة، أن الاتصالات المكثفة التي يجريها رؤساء الفرق البرلمانية الأربعة المشلكة للأغلبية، تروم الاعداد للدخول البرلماني الجديد، وكذا امكانية عقد دورة استثنائية.

وأكدت ذات المصادر  أن رؤساء الفرق سيلتقون بحر الأسبوع المقبل على غرار “خلوة” الحكومة بافران، غير أن اللقاء سيكون بالعاصمة، وستناقش خلاله مجموعة من القضايا التي ترتبط بالأغلبية البرلمانية.

ويطرح موضوع مناقشة مشروع ميزانية 2015 بقوة على الطاولة، وإلى جانبه مناقشة القانون التنظيمي للانتخابات المقبلة ومشروع الجهوية.

وشددت مصادر “فبراير.كوم” على أن رؤساء الفرق البرلمانية، سيحاولون في هذا اللقاء تقريب وجهات النظر في هذه الملفات الكبرى.

إلى ذلك، تعقد منذ يوم أمس حكومة عبد الإله بنكيران بحضور وزرائها خلوة بأحد الفنادق بمدينة افران، وهي الخلوة التي لا تزال الأخبار عنها شحيحة جدا.

واكتفى وزير في اتصال هاتفي صباح اليوم بموقع “فبراير.كوم” على التأكيد على أن الوزراء يجتمعون في هذه الأثناء ويستمعون لعروض وتتم مناقشتها دون أن يعطي أي إضافة حول هذه المواضيع.

وذهبت معظم القراءات، إلى أن الحكومة في هذه الخلوة التي تنتهي مساء اليوم، ستناقش بشكل كبير موضوع قانون المالية وكذا الاستحقاقات الانتخابية التي ستشهدها المملكة السنة المقبلة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...