*/

الرئيسية > سياسة

العنصر:كافة شرائح المجتمع مطالبة بالعمل في نظام المدينة الذكية

  • الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - 12:32

دعا محند العنصر، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني إلى مشاركة المواطنين الفعالة من أجل وضع الأساس للمدينة الذكية، وذلك خلال الللقاء الذي نظم حول موضوع “المدن الذكية .. أي انتقالية ؟” بمدينة الدار البيضاء.
وأكد الوزير، خلال اللقاء المنعقد امس الثلاثاء، على أهمية التفكير في المدن من خلال إشراك المواطنين في تبادل المعلومات، موضحا أن هذا المفهوم من شأنه التمكين من عيش أفضل، وعمل أفضل، وبتكلفة أقل، مشيرا إلى أنه لا يوجد نموذج لمدينة ذكية مسبق.
وأضاف العنصر أن جميع شرائح المجتمع مطالبة بالعمل معا من أجل تبادل المعلومات على جميع المستويات خاصة المسؤولين والمسيرين والمنظمات والباحثين والمواطنين، في نظام المدينة الذكية.
وأضاف الوزير، أن المدينة الذكية وليدة نظامين أو مقاربتين تطورتا بشكل طبيعي تقريبا، ويتعلق الأمر بالمدن التي تنمو وتنتشر مع ما يتطلب ذلك من نفقات إضافية ومزيد من الخدمات وجودة العيش.
ويندرج هذا اللقاء، الذي بادرت إليه لجنة الاقتصاد الأخضر التابعة للاتحاد والمركز المغربي للإنتاج النظيف، في إطار الدورة الأولى لـ(أكاديمية النمو الأخضر) “جرين جروث أكاديمي”، التي تعد فضاء للحوار وتبادل التجارب والبحث عن فرص العمل في جميع قطاعات الاقتصاد الأخضر.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...