*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..ساكنة جماعة افلايسن يحتجون أمام عمالة شيشاوة بأفواه مكممة

  • الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 12:50

توفيق عطيفي- شيشاوة الآن

أكدت ساكنة دوار انمرا ايت بخاير جماعة انفلايسن في وقفتها الاحتجاجية، التي تجري في هذه الأثناء من زوال اليوم الثلاثاء 21 اكتوبر امام مقر عمالة شيشاوة عن رفضهم لما وصفوه بالظلم الواقع عليهم من طرف سكان دوار اخفركا بنفس الجماعة بعد منعهم من مصادر جلب مياه الشرب وكذا مياه السقي التي يستفيدون منها عبر العصور في النقط المائية الكائنة بدوار اخفركا. و قدر مصدر مطلع ل “شيشاوة الآن” عدد المحتجين بأربعين متظاهرا.

 وأوضح بيان ذات المحتجين (تتوفر شيشاوة الآن على نسخة منه) أن ظلم دوار اخفركا امتد إلى حد المس بحقي التعليم والصحة، حيث منع أبنائهم من ولوج مركزية مجموعة مدارس ايت بخاير بحكم تواجدها فوق تراب دوار اخفركا وكذا منعهم من الخدمات الصحية لمستوصف ايت بخاير.

وفي تصريح ل “شيشاوة الآن” أكد احد ممثلي المحتجين، أنهم حاولوا الاتصال بالسلطات المحلية في شخص قائد المنطقة دون أي جدوى لوقف الاعتداءات المتكررة على نسائهم وأطفالهم، محذرا من أي انزلاق قد يحدث في اية لحظة إذا لم يتم إيجاد حل لهذه المشكلة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “عاجل..ساكنة جماعة افلايسن يحتجون أمام عمالة شيشاوة بأفواه مكممة

  1. لقد اخد القادةنصائج من عامل الإقليم يوم تعيين الجددمنهم. ان القواد والباشوات ورؤساء الدوائر جعلوا لحل مشاكل القبيلة.ومساعدة السكان والسهر على راحتهم لا ترهيب المواطنين واستعمال الشطط في السلطة لقد دهب زمن الحكرة والترهيب. السلطة اليوم سلطة منفتحة. بزاعط إلى كنت قائد.القائد هو الدي يحترم مسؤوليته لا ترهيب المواطن. افراسك اش وقع لقايدمؤخرا رآه مرمى ف الحبس وعائلته تشتت. انكم أيها القادة تخلقون مشاكل للعمالة هي في عنا عنها. لقدعمد أحد الباشاوات بسب وإهانة المواطنين وهم الان يوقعون عريضة لارسالها للسيد العامل.المهم نايضة بشيشاوة.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...