*/

الرئيسية > سياسة

بنكيران:الحكومة حريصة على إحصاء ومعالجة الخسائر الناجمة عن الفيضانات

  • الخميس 4 ديسمبر 2014 - 23:42

أكد رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، اليوم الخميس خلال ترؤسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن الأخيرة، وتنفيذا للتعليمات الملكية، حريصة على إحصاء آثار الفيضانات التي عرفتها عدد من مناطق المملكة مؤخرا ومعالجة الخسائر الناجمة عنها للتخفيف من معاناة المواطنين، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي الإدريسي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحافي عقب أشغال المجلس، أن ابن كيران أخبر المجلس أن وزير الداخلية والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وبأوامر من الملك محمد السادس، قد توجها من جديد إلى مدينة سيدي إفني للوقوف على الوضعية ومواكبة عمليات إغاثة بعض الدواوير التي مازالت في وضعية صعبة.

وأبرز أن « رئيس الحكومة ذكر بأن المملكة لم تخرج بعد من مخلفات أمطار الخير والتي مكنت من ملء السدود، كما سيكون لها أحسن الأثر على الموسم الفلاحي وعلى الفرشة المائية، منوها بخطاب الصراحة والمسؤولية الذي طبع تدخلات المسؤولين حول حجم الخسائر وتقدم عمليات الإغاثة ».

وأضاف الأزمي الإدريسي أن الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، قدمت عرضا بينت فيه أن الأمطار الأخيرة التي شهدتها البلاد وخاصة بالأقاليم الجنوبية والوسط ومرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي قد تجاوزت بكثير في ظرف وجيز المعدل الذي تعرفه هذه المناطق خلال سنة كاملة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...