*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو..خوشان:المرأة الشيشاوية استجابت لمضامين الدستور وقادرة على تدبير الشأن المحلي

  • الإثنين 9 فبراير 2015 - 23:44

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن

نظمت منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة وبإشراف الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش تانسيفت الحوز، يوم أمس الأحد 8 فبراير، لقاءا تواصليا بمراكش تحت شعار “من أجل تفعيل المناصفة والمشاركة البناءة للنساء في الاستحقاقات المقبلة”، وهو اللقاء الحزبي الذي شاركت فيه أكثر من 2000 إمرأة “بامية” يمثلن مختلف الأمانات الإقليمية للحزب بجهة مراكش. ومن بينها الأمانة الإقليمية للحزب بشيشاوة التي شاركت بحوالي 200 إمرأة “بامية”.

وقد أشارت الورقة التمهيدية للقاء التواصلي إلى أن “منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة تعتبر انعقاد هذا اللقاء الجهوي محطة نضالية ستظل دون شك علامة بارزة في مسار الحزب انطلاقا من استحضار الوضع النضالي للبام في الظرفية السياسية الراهنة التي تتطلب من نساء الأصالة والمعاصرة اتخاذ كل التدابير التنظيمية والسياسية لمواجهة أعداء حقوق النساء السياسية والديمقراطية وخصوم الاختيار الحداثي بكل حكمة ويقظة وتبصر”.

وأضافت نفس الوثيقة، أن الوقت قد حان من أجل تفعيل المناصفة على أرض الواقع ووضع مشروع استراتيجي نسائي نضالي وتأطيري حقيقي وواقعي يتم فيه تطبيق المقاربة التشاركية بين الجنسين داخل صفوف كل النساء والأطر والفاعلين السياسيين وخبراء التنمية الشاملة داخل كل المؤسسات الوطنية الحزبية.

وأشارت الورقة التمهيدية للقاء التواصلي الجهوي الذي نظمته المنظمة النسائية لحزب الأصالة والمعاصرة، أن هذه الندوة تسعى الى تشجيع النساء على المشاركة البناءة والفعالة في الاستحقاقات المقبلة والانخراط فيها ومناهضة عزوف النساء عن العمل السياسي، ووضع اليد على مفتاح الإشكالية الحقيقية للرقي بالمجتمع والدفع بالشابات والشباب إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية.

وفي اتصال هاتفي أجرته الجريدة بمقرر حزب البام بشيشاوة احمد هلال، أكد أن حضور المرأة الشيشاوية كان قويا باللقاء التواصلي، معتبرا إشادة مسؤولي الحزب بالوفد النسائي الشيشاوي الذي تأطره عضوة نساء الأصالة والمعاصرة نعيمة خوشان خير دليل، مضيفا في ذات الإتصال أن المرأة الشيشاوية ارتقت واستوجبت للمسؤولية الملقاة على عاتقها لبناء مجتمع حداثي انطلاقا من الخطوة الاساسية الاولى المتمثلة في التسجيل باللوائح الإنتخابية.

وفي مايلي كلمة نعيمة خوشان عضوة نساء حزب الأصالة والمعاصرة بعد انتهاء اللقاء التواصلي الجهوي لنساء الحزب:

[youtube]http://youtu.be/9ViA9hx2k-s[/youtube]

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...