*/

الرئيسية > المرأة

الفستان الذي حير لونه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم

  • السبت 28 فبراير 2015 - 01:14

dress_color_270215

فعلا لونه حير العالم، غريب أمر هذا الفستان، هناك من يراه أزرقا وأسودا، وهناك من يراه أبيضا وذهبيا، انقسمت المواقف، فريق يراه أزرقا مخطط بالأسود والثاني يراه أبيضا مخططا باللون الأصفر الذهبي.

وبعيدا عن هذا أدلى المشاهير بدلوهم في هذا السجال المثير حول لون الفستان، وشاركوا متابعيهم رأيهم بلونه، إذ قالت نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كرداشيان، في تغريدة لها على حسابها في التويتر: “ما هو لون هذا الفستان؟ إنني أرى اللونين الذهبي والأبيض وكانيي يرى اللونين الأزرق والأسود، من منا مصاب بعمى الألوان؟”، وأضافت المغنية تايلور سويفت في تغريدة لها أيضاً: “لا أفهم الجدل الغريب حول هذا الفستان، أظن أن هنالك خدعة ما، أشعر بالحيرة والخوف، ملاحظة: من الواضح أن لونه أزرق وأسود.”

يظهر جليا الانقسام داخل شبكات التواصل الاجتماعي حول لون هذا الفستان المحير، فقد عثر المغردون العرب على وسم “#الفستان” ووسم “#thedress”، يجدد هذا الانقسام، ويزيد من حيرة لون الفستان.

وهذا كله لم يمنع البعض من  تقديم تفسير علمي لما يحدث لنا عند مشاهدة ألوان الفستان.  إذ أشاروا إلى أن الدماغ البشري يعمل على تفسير الألوان وفقاً لمحيطها، فهنالك من يرى الإضاءة ساطعة في الغرفة، بالتالي فإن دماغهم يفسر ما تراه أعينهم باللونين الأبيض والذهبي، واللون الأبيض مائل للزرقة بسبب تلك الإضاءة.

أما المجموعة الأخرى فترى الفستان باللونين الأزرق والأسود، وذلك لأن دماغهم يفسر بأن البيئة المحيطة بالفستان تتميز بإضاءة خفيفة، مما يجعل لون الفستان بوجهة نظرنا قاتم اللون.

قد نتفق أو نختلف على لون الفستان، إلا أن كثيرين أجمعوا على قتامة لونه، ولكن يبقى الجميل في المسألة، هو اختلاف وجهات النظر، والإيمان العميق بهذا الاختلاف

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...