*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سيدي المختار..ذعائر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب تقود الساكنة للاحتجاج

  • الخميس 19 مارس 2015 - 21:40

بوجمعة أمغـــوس  ـــ شيشاوة الآن 

اشتكــى عدد  من ساكنة سيدي المختـار من الذعيرة التي فرض عليهم المكتب الوطني للماء الصالح للشرب أداءها  بدعوى  عدم أداء الفواتير في أجلها القانوني .المكتب الوطني للماء الصالح للشرب عمد إلى إصدار فواتير شهرية  بدل الفواتير الدورية ( كل 3 أشهر ) التي كانت تصدر من قبل وهو الشيء الذي  خلق ارتباكا في عملية أداء الفواتير خاصة أن المكتب لم يقم بأي إشعار للمستهلكين بهذا التغيير.الذعيرة التي فاجأت المواطنين والتي بلغت 60 درهما على كل فاتورة وهو المبلغ الذي يفوق  في كثير من الأحيان مبلغ المخالصة .

هذا وتساءل عدد من المشتكين عن  مدى قانونية هذه الذعائر وكذا عن الإجراءات الواجب على المكتب اتخادها في حالة عدم أداء الفواتير في أجلها من  قبيل توجيه إنذارات كتابية للممستهلكين قبل فرض الذعيرة  التي تثقل كاهل الساكنة التي تعجز في كثير من الأحيان عن أداء مبالغ الفواتير نظرا لأرتفاعها فضلا عن أداء ذعائر جزائية .

هذا ويجري التنسيق بين أحياء سيدي المختار لخوض أشكال نضالية ضد ما أسموه “حكرة” ممارسة عليهم من قبل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب عبر ارهاقهم بفرض ذعائر إضافية .

وفي اتصال ل”شيشاوة الان”،  برئيس وكالة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب  بسيدي المختار أكد الأخير أن مسألة فرض الدعائر علــى  “المتماطلين “إجراء معتمد من طرف المكتب على الصعيد الوطني.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “سيدي المختار..ذعائر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب تقود الساكنة للاحتجاج

  1. الدعيرة شىء معمول به على الصعيد الوطني في حال عدم سداد الفاتورة في الاجل المحدد و الاداء الشهري مستجد وجب الاعلام به من طرف المكتب ادا قبلنا ان الساكنة لم تنتبه للاجل المحدد للاداء

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...