*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

لهذه الأسباب ساكنة المناطق الجبلية بجماعتي مجاط ومزوضة يحتجون أمام مركز الدرك بمجاط باقليم شيشاوة

  • الإثنين 27 أبريل 2015 - 19:31

DSCF4759

محمد ايت أوعلي-شيشاوة الآن

نظم العشرات من المواطنين وقفة احتجاجية أمام مركز الدرك الملكي بمجاط صباح أمس الاحد 26 أبريل، وذلك احتجاجا على منع سد مشترك للدرك الملكي وامندونيت لسائقي سيارات النقل السري من نقل المواطنين، وذلك على مستوى الطريق الوطنية رقم 212 الرابطة بين امنتانوت والوداية مرورا بمزوضة ومجاط، خصوصا أن يوم الأحد يتزامن مع السوق الاسبوعي لأحد مجاط.

وبحسب مصادر جد عليمة ل”شيشاوة الآن”، فإن الوقفة الاحتجاجية التي وصفت بالنوعية استنفرت جميع اجهزة السلطات المحلية والاقليمية، حيث حل بعين المكان كل من رئيس الدائرة وقائد المنطقة ومسؤولين امنيين لفتح حوار والاستماع لمطالب المحتجين.

وفي اتصال لأحد العاملين في النقل السري بمجاط، أكد ل”شيشاوة الآن”، أنه لا يمكن للسلطات الأمنية ان تعالج اشكالية النقل السري بالمقاربة الأمنية الصرفة، بل ان الأمر في نظره يحتاج لفتح حوار جاد ومسؤول ومثمر بين مهنيي النقل السري والدرك الملكي وكل الفرقاء بما فيهم السلطات الاقليمية هلى حد تعبيره.

واضاف، أن المسؤولون مطالبون بالإنصات لمطالب مهنيي النقل السري”العتاقة”، لأهمية الخدمات التي يسدونها لساكنة المنطقة، باعتبارهم الخيار الوحيد الذي بمقدوره فك العزلة عن ساكنة المناطق الجبلية.

                                                                       الصورة تكميلية

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...