*/

الرئيسية > news

هؤلاء من يستفيد من رخص الصيد في أعالي البحار…

  • الإثنين 29 يونيو 2015 - 22:33

شيشاوة الآن ــ متابعة 

بعد الجدل الواسع الذي أثاره نشر لائحة المستفيدين من مأذونيات النقل “لكريمات” ، تسربت اليوم لائحة المستفيدين من رخص الصيد في أعلي البحار .
وتعتبر هذه الرخص أغلى الرخص التي تخص اقتصاد الريع ، فالثروة السمكية تجلب الملايير لأصحابها ،وتجعل المستفيد ضمن قائمة أغنياء العالم ، كيف لا وهي رخص تبيض ذهبا ، ونذكر من بينهم كبار في الجيش .
وقد نشرت يومية أخبار اليوم الصادرة غدا أسماء أهم المستفيدين بهذا الخصوص ، وعلى رأسهم الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية ، فضلا عن كونه القائد العام للمنطقة العسكرية الجنوبية.
وقد استفاد أيضا قيدوم الجيش وقائد الدرك الملكي الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان ، فضلا عن الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري المنس العام السابق للقوات المسلحة الملكية .
ويوجد كذلك ضمن لائحة المستفيدين من رخص الصيد في أعالي البحار الكولونيل الساوس وهو ضابط سابق في البحرية ، وكذلك الكولونيل حسن واعليت ومولاي الحسن البركة والد نزار بركة وزير المالية والإقتصاد الحالي .
هناك أيضا في اللائحة رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي الراحل بوعزة يكن ، وصهر ادريس البصري عبد المغيث السليماني ، دون إغفال الصحراويين الذين كان حظهم أوفر في الإستفادة ونذكر من بين المستفيدين ماء العينين هيباتو ، محمد سالم الجماني ، الشريف الدليمي ، كجمولة بنت أبي وحسن الدرهم

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...