*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..بنك مصرف المغرب يشتكي مدير وكالة امنتانوت المختفي على الأنظار للقضاء ويطالب بإغلاق الحدود في وجهه بتهمة النصب والتزوير وخيانة الأمانة

  • الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:07

55

سمير الخصاصي- شيشاوة الآن

تقدمت وكالة بنك مصرف المغرب ش.م في شخص رئيسها وأعضاء مجلسها الاداري بشكاية من أجل النصب والتزوير وخيانة الأمانة الى وكيل الملك بابتدائية امنتانوت ضد المسمى (أم .ع.م) الذي يعمل لدى العارضة كمدير لوكالة مصرف المغرب الكائنة بامنتانوت.

وكشفت ذات الشكاية، أن العارض توصل بمراسلة مؤرخة في 26 ماي من السنة الجارية من طرف القابض الجماعي لقباضة وكالة مصرف المغرب امنتانوت تحت عدد13/229 .133 وذلك في حدود مبلغ561.700.00 والمودعة في مصرف المغرب وكالة امنتانوت تخص الصفقة رقم 6/2013 تتعلق بإيجار السوق الأسبوعي للجماعة القروية اجلموس بإقليم خنيفرة. وأنه بعد مراجعة وكالة مصرف المغرب امنتانوت، اتضح أن الأمر يتعلق بكفالة تضامنية شخصية نهائية أعطيت لشركة أسواق امنتانوت المذكورة أعلاه، وذلك في حدود مبلغ 561.700.00 درهم بدون تسجيلها لا في السجلات الخاصة الممسوكة بوكالة مصرف المغرب بامنتانوت ولا لدى الادارة الجهوية للعارض الكائنة بمراكش.

وأضافت ذات الشكاية، أنه بعد الاطلاع بالعين المجردة على هذه الضمانة اتضح أن عليها طابع يبدو أنه مطابق لنموذج الطابع الخاص بمدير الوكالة (أم .ع.م)، كما تحمل اسم المكلف بالصندوق بتوقيع مخالف لنموذج القائم على الصندوق(د.ع).

وأوضحت الشكاية التي تتوفر”شيشاوة الآن”، أنه ونظرا الى أن منح مثل هذه الضمانات يستدعي من مدير الوكالة سلك مجموعة من الإجراءات القانونية بما فيها توجيه الوثائق المتعلقة بهذه الضمانات الى الجهة المختصة (الادارة الجهوية للعارض) وعرضها على لجنة تقريرية لإتخاذ القرار بمنح الضمانة من عدمه مع تسجيل جميع هذه الاجراءات بالسجلات الخاصة بما فيها السجل الممسوك من طرف وكالة مصرف المغرب بامنتانوت وبالسجل الممسوك من طرف المديرية الجهوية، وأنه نظرا لكون مدير وكالة مصرف المغرب امنتانوت لم يسلك الإجراءات كما لم يوفر المؤونة المطلوبة لمنح مثل هذه الضمانة.

وأن العارض وبعد معاينته لهذه الضمانة حاول الاتصال بالمسمى(أم .ع.م) لإستفساره عن ملابسات هذه الضمانة إلا أن المعنى بالأمر غادر الوكالة ومحل سكناه بامنتانوت الشيء الذي تعذر معه الاتصال به.

ونظرا الى أن الضمانة موضوع الشكاية تحمل طابع يشبه طابع وكالة مصرف المغرب بامنتانوت، كما أن التوقيع المضمن بها يخالف نموذج التوقيع الخاص بمدير الوكالة(أم .ع.م) وتوقيع المكلف بالصندوق (د.ع).

واعتبرت الشكاية أن هذه الوقائع تشكل أفعالا في الزمان والمكان تنطبق عليها جريمة النصب والتزوير وخيانة الأمانة، والتمست الشكاية من وكيل الملك بابتدائية امنتانوت بمتابعة المشتكى به وكل من يسفر عنه البحث من أجل جنحة النصب والتزوير وخيانة الأمانة وبإغلاق الحدود في مواجهة المشتكى به وحفظ حق العارض بالإدلاء بطلباته المدنية في الوقت المناسب.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “سكوب..بنك مصرف المغرب يشتكي مدير وكالة امنتانوت المختفي على الأنظار للقضاء ويطالب بإغلاق الحدود في وجهه بتهمة النصب والتزوير وخيانة الأمانة

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...