*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الناشطة السياسية والجمعوية حكيمة لهيري تنضم رسميا لحزب الاستقلال والغازي المفتش الاقليمي بشيشاوة يثمن أهمية الحدث

  • الخميس 30 يوليو 2015 - 20:46

11166008_552856224855373_472295890_n

حياة الوكيلي- شيشاوة الآن

كشفت مصادر حزبية في أوساط حزب الاستقلال في اتصال ل” شيشاوة الآن”، أن الناشطة السياسية والجمعوية حكيمة الهيري، اعلنت رسميا خوضها استحقاقات الانتخابات الجماعية لرابع شتنبر من السنة الجارية باسم حزب الاستقلال الذي يقوده اقليميا القيادي عبد العزيز جناح المنسق الاقليمي لحزب الاستقلال.

وكشفت حكيمة الهيري في اتصال ل” شيشاوة الآن “، ان التحاقها بهياكل حزب الاستقلال اقليميا قرار رسمي لا رجعة فيه، وأن هذا الالتحاق كان عن طريق اسم معروف اقليما وله غيرة على منطقته وتحترمه جدا لرفعة اخلاقه ( فضلت عدم الكشف عن هويته)، وان الإلتحاق كان طريق عدة اتصالات مكثفة، كان اخرها اللقاء الذي جمعها بلحسن الغازي المفتش الاقليمي لحزب الاستقلال بشيشاوة صباح أمس الأربعاء 29 يوليوز، على أساس تمثيل لائحة النساء على مستوى جهة مراكش اسفي في الاستحقاقات الجماعية والجهوية المقبلة التي ستجرى في 4 شتنبر المقبل.

واوضحت انها ستعمل على تمثيل المرأة الشيشاوية في الاستحقاقات الجهوية المقبلة على أساس توظيف تجربتها السياسية والجمعوية معا خدمة لقضايا المرة بالإقليم ومساهمة الى جانب الرجل في تطوير الحياة السياسية بما هي ممارسة اخلاقية، وكذا تجسيدا وعملا بالتوصيات المولوية لملك البلاد الرامية الى مشاركة المرأة في الحياة السياسية تصويتا وترشيحا.

وفي اتصال ل” شيشاوة الآن” بالمفتش الاقليمي لحزب الميزان، أكد بدوره ان انضمام الهيري لحزب الاستقلال، ووصف الحدث بأنه تعزيز لصفوف الاستقلاليات والاستقلاليين بإقليم شيشاوة، واضافة نوعية للمشهد السياسي الشيشاوي بصفة عامة والنسوي على وجه الخصوص.

يذكر أن حكيمة الهيري من مواليد 1959 بالدارالبيضاء انفا، ومن اصول متوكية، استاذة بمادة الرياضيات ناشطة سياسية وفاعلة جمعوية محليا، جهويا وطنيا ودوليا، عضو المجلس الاداري لجمعية صوت الطفل الدولية وهي فيدرالية تتكون من 75 جمعية دولية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...