*/

الرئيسية > news

ايديري..”لم ولن اقبل الملك”

  • الخميس 30 يوليو 2015 - 21:00

343755

اعتبر المقاوم والمناضل المغربي محمد بنسعيد آيت يدر أن توشيحه اليوم من طرف الملك بوسام الحمالة الكبرى بمناسبة عيد العرش، هو “عمل مهم جدا” سواء بالنسبة له أو للملك.

وقال آيت يدر، في تصريح لليوم 24، إنه من الخطوات الإيجابية أن يتم توشيح عدد من المقاومين والسياسيين “الذين لم تفكر فيهم الدولة ونستهم”، مشيرا إلى أن توشيحه اليوم هو “بمثابة تبادل الاعتراف والاهتمام بالخدمات التي يقوم بها بعض الأفراد لخلق الثقة”، قائلا: “المهم هو التقدير من أجل خلق نوع من المصداقية سواء لدى الدولة أو المواطنين”.

وشدد المتحدث ذاته على ضرورة أن تزيد الدولة من مثل هذه المبادرات، والاهتمام ببعض الناس الذين ينسون على الرغم من أنهم قدموا خدمات للوطن، مشيرا إلى أن هؤلاء “يجب أن يكونوا دائما في المقدمة لاعتبارات معنوية وسياسة لأن هذا ما سيقوي وحدة المجتمع”.

هذا وجدد آيت ايدر التأكيد  أنه لن يتنازل عن مبادئه فيما يخص تقبيل يد أو كتف الملك، قائلا: “لم يسبق أن قبلت يد ملك ولن أقوم بذلك ما حييت”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن ما يتضمنه البرتوكول من ممارسات من قبيل تقبيل يد الملك هي ممارسات يجب إزالتها، قائلا: “في وضعنا الحالي وفي المغرب المعاصر الحديث يجب أن لا تتم مثل هذه الممارسات ويجب التخلص منها”.

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...