*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..الاستقلاليون يجمعون على ترشيح مونة الرحيمي”الشيشاوية” للمنافسة على عمودية مراكش باسم الحزب

  • السبت 8 أغسطس 2015 - 18:05

توفيق عطيفي- شيشاوة الآن
علمت شيشاوة “شيشاوة الآن”، من مصادر مطلعة أن حزب الاستقلال بمراكش يتجه وبإجماع مناضليه بمدينة مراكش نحو تزكية مونة الرحيمي للمنافسة على عمودية مدينة مراكش الى جانب عدد من الأسماء الحزبية الوازنة التي ستكشف عنها الاحزاب السياسية في الايام القليلة المقبلة.
هذا وفي اتصال ل”شيشاوة الآن”، بالمحامي خالد الفتاوي، وكيل لائحة الاستقلاليين بمراكش المدينة، أكد أن اختيار مونة الرحيمي نجلة علي الرحيمي للمنافسة باسم الاستقلاليين على عمودية المدينة، اختيار مهم وصحي، لما تتوفر عليه مونة الرحيمي من المؤهلات لتكون هي الإسم المقترح من قبل الحزب، وشدد أن هذا الأخير يراهن على الرحيمي عمدة لمدينة مراكش، لما راكمته من تجربة كبيرة في الأوساط الجمعوية وللخدمات الجليلة التي قدمتها للمدينة، ولما تتوفر عليه كذلك من رصيد سياسي.
وأضاف الفتاوي، أن هذا هو التوجه الرسمي من الحزب، حتى يؤكد الحزب على اشراكه للمرأة عمليا وتمكينها من الوصول الى مواقع القرار وتشجيعه لها حتى تقوم بأدوارها السياسية الى جانب الرجل، خصوصا أن اسم من طينة الرحيمي له حظوظ كبيرة، لكونها من عائلة العلم والسياسة وفق تعبير ذات المتحدث.
وكشف الفتاوي في ذات الاتصال، ان لحزب الاستقلال مشروع واعد للمدينة بكاملها، قدم من اجله لوائح بأسماء ذات كفاءات، وطالب المواطنين المراكشيين بالإسهام الى جانب الاستقلاليين والاستقلاليات على الاندماج معهم في هذا المشروع، لرد الاعتبار لمدينة مراكش وذلك بتنسيق مع حلفاء الحزب الذين وصفهم بالطبيعيين.
وفي استفسار من “شيشاوة الآن”، حول معنى الحلفاء الطبيعيين؟ وامكانية وجود حلفاء اخرين حزبيين غير طبيعيين؟ أوضح الفتاوي أنه يقصد بالحلفاء الطبعيين حزب الأصالة والمعاصرة، والذي يتم الاشتغال معه وطنيا بحسب حاجيات الحزبين معا، ولم يخفي امكانية التحالف بمراكش مع العدالة والتنمية مما يعني انه ليس تمت أي خطوط حمراء حتى مع غير الطبيعيين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...